بلاتر: ميسي لا يستحق جائزة أفضل لاعب بمونديال 2014

الرياضة

بلاتر: ميسي لا يستحق جائزة أفضل لاعب بمونديال 2014ليونيل ميسي والحارس الألماني مانويل نوير صاحب القفاز الذهبي في مونديال 2014 بالبرازيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcqd

اعتبر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، بأن قرار منح الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب في مونديال البرازيل 2014، كان قرارا خاطئا.

وقال بلاتر، يوم الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول، خلال وجوده في روسيا لإعلان شعار مونديال روسيا 2018: "أعتقد أن القرار كان خاطئا. لقد تفاجأت عندما بلغني القرار من اللجنة المنظمة. لقد أُبلغت بأنه تم الاختيار بين 10 لاعبين من النهائيات".

يذكر أن فكرة منح جائزة افضل لاعب بدأت من مونديال أمريكا في 1994 وحصل عليها حينها البرازيلي روماريو، وخلفه مواطنه رونالدو "الظاهرة" في مونديال 1998.

وذهبت الجائزة لأول مرة لحارس مرمى للألماني، أوليفر كان، في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، فيما توج الفرنسي زين الدين زيدان بجائزة أفضل لاعب في مونديال ألمانيا 2006، قبل أن يحصل الأوروغواياني دييغو فورلان على جائزة أفضل لاعب في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا رغم خروج منتخب بلاده من الدور نصف النهائي، ولم يتم اختيار أي لاعب من منتخب إسبانيا الفائز بالبطولة وقتها.

المصدر: RT + "ر-سبورت"