"ايروفلوت" تستحدث شركة طيران فرعية بدلا عن "دوبروليوت" المعاقبة

مال وأعمال

"ايروفلوت" تستحدث شركة طيران فرعية بدلا عن "دوبروليوت" المعاقبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcpc

قال متحدث باسم شركة النقل الجوي منخفض التكلفة التابعة لـ "ايروفلوت" إن الشركة ستبدأ بتسيير رحلات جوية اعتبارا من يوم 17 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأوضح المتحدث باسم الشركة التي أسستها "ايروفلوت" بدلا من شركة "دوبروليوت" التي اضطرت لإيقاف رحلاتها بسبب العقوبات الأوروبية ضد روسيا، وجردتها من الطائرات التي كانت تستأجرها، أنه من المقرر أن يبدأ بيع التذاكر في 1 تشرين الثاني/نوفمبر، وأضاف أن الشركة ستبدأ رحلاتها من مطار "فنوكوفو" بموسكو.

وكانت مصادر في مجموعة شركات "ايروفلوت" قالت في وقت سابق إن شركة النقل الجوي منخفض التكلفة اتفقت مع إدارة مطار "فنوكوفو" بشأن مرابطة طائراتها في المطار.

وكانت الشركة ذكرت يوم 16 تشرين الأول/أكتوبر في موقعها الالكتروني أن أسعار التذاكر تبدأ من 999 روبلا، أي ما يعادل 24 دولارا دون أخذ الرسوم الإضافية بالحسبان.

ويضم أسطول شركة الطيران الجوية التي طلبت في منتصف الشهر الماضي من الوكالة الفدرالية للطيران المدني منحها شهادة المشغل الجوي، طائرات من طراز Boeing 737-800 Next-Generation"".

وكان مدير عام "ايروفلوت" قد اكد إن شركة النقل المنخفض التكلفة يمكن أن تبدأ رحلاتها الجوية باستخدام 4 طائرات ستحصل عليها من "خطوط أورينبورغ الجوية" وهي شركة أخرى تابعة لـ"ايروفلوت".

يذكر أن أندريه كالميكوف المدير العام السابق لشركة "دوبروليوت" تولى منصب مدير عام شركة النقل الجوي منخفض التكلفة.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic