نصر الله يحذر من سيطرة التيار التكفيري محملا المسؤولية للسعودية

أخبار العالم العربي

نصر الله يحذر من سيطرة التيار التكفيري محملا المسؤولية للسعوديةحسن نصر الله - الأمين العام لحزب الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcny

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن ما يجري اليوم على يد التيار التكفيري هو أكبر تشويه للإسلام في التاريخ.

وفي كلمة له في إحياء الليلة الثالثة من ذكرى عاشوراء الإثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول في الضاحية الجنوبية لبيروت، قال نصر الله إن سلوك التكفيريين يُبعد غير المسلمين عن الإسلام، مضيفا أن التيار التكفيري يقتل ويذبح ويستدل بآيات قرآنية وبأحاديث مكذوبة عن الرسول (ص).

وأوضح نصرالله أنه بهذه الطريقة يُقدّم المسلمون كجماعة متوحشة متعطشة للدماء، مضيفا أن سيطرة التيار التكفيري على مساحات واسعة في بعض البلدان تدعو إلى تحديد طبيعة الأخطار الناتجة عن ذلك.

وقال الأمين العام لحزب الله: "نحتاج اليوم أن نسمي الأشياء بأسمائها، منذ 200 عام نشأ تيار فكري جديد في المنطقة العربية، وقدر له أن تتوفر له قدرات حكومية ويعمل لتعزيزه ونشر أفكاره في كل العالم، أنشأت له مدراس وجامعات في كل أنحاء العالم، وأسست له مراكز دراسات وصحف ودور نشر ووسائل إعلام وصولا إلى الفضائيات، أنفقت لنشر هذا الفكر مئات مليارات الدولار من جميع أنحاء العالم".

واعتبر نصر الله أن المملكة العربية السعودية تتحمل المسؤولية الأولى لوقف انتشار هذا الفكر، وقال يجب إقفال أبواب المدارس التي تخرّج أتباع الفكر الداعشي،  مضيفا أن الإسلام لا يبحث عن القتل، بل يبحث عن إنقاذ الناس في الدنيا والآخرة.

المصدر:  RT + وكالات

الأزمة اليمنية