بالفيديو.. باريس تستضيف معرضا دوليا للسفن والأسلحة البحرية

أخبار العالم

بالفيديو.. باريس تستضيف معرضا دوليا للسفن والأسلحة البحريةمعرض "يورونافال - 2014"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcn9

يقام في مجمع "لو بورجيه" بضواحي باريس في الفترة ما بين 27 - 31 أكتوبر معرض " Euronaval - 2014 " الدولي بصفته من أكبر المعارض العالمية للسفن والاسلحة البحرية.

وقد أثار المعرض اهتماما لدى وزارات الدفاع في بلدان كثيرة، وذلك على ضوء تنامي النشاط العسكري والنزاعات في العالم كله.

وتشارك في معرض العام الحالي 300 مؤسسة وشركة تمثل 25 بلدا، بما فيها 19 شركة روسية تقدم في المعرض 178 معروضة تتمثل في مجسمات ونماذج للسفن والزوارق البحرية والغواصات والمدافع والرادارات البحرية.

يذكر أن الحجم الاجمالي لسوق بيع السفن الحربية في العالم يبلغ 50 مليار دولار سنويا. وأما محفظة الطلبيات العالمية للسفن الحربية والمدنية فتبلغ 450 مليار دولار، بما فيها 150 مليار دولار للسفن الحربية.

وتنقل وكالة " إيتار - تاس" الروسية عن رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض باتريك بواسيه إن معرض " Euronaval - 2014 " يعتبر موقعا جيدا لعقد الصفقات التجارية بشتى انواعها.

هذا وأعلن رئيس الوفد الروسي في المعرض، نائب مدير عام الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني أناتولي بونتشوك أن روسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا تدرس حاليا امكانية التصنيع المشترك للأسلحة والمعدات الحربية.

وأعاد بالاذهان بصورة خاصة إلى المحادثات التي تجري بين روسيا والبرازيل بشأن تزويد الجيش البرازيلي بمنظومات "بانتسير أس – 1" للصواريخ والمدافع، والى التعاون التكنولوجي بين البلدين فيما يتعلق بتجميع هذا السلاح في البرازيل.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون