لافروف: نأمل في أن يعمل برلمان أوكرانيا الجديد على تطوير الحوار الوطني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcmn

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في أن البرلمان الأوكراني الجديد سيعمل على تطوير الحوار الوطني، وليس على المواجهة.

وقال لافروف في حديث لوكالة "تاس" الروسية يوم الاثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول، إن النتائج الأولية للانتخابات الأوكرانية تشير إلى أن عملية التصويت تمت رغم وجود مخالفات وتجاوزات كثيرة وحالات استبعاد عدد من المرشحين والقوات السياسية من العملية الانتخابية.

كما أعرب الوزير الروسي عن أمله في أن البرلمان الأوكراني الجديد سيتمكن بسرعة من تشكيل حكومة جديدة بناءة تسعى إلى خدمة مصالح الشعب الأوكراني وليس إلى زيادة المواجهة مع روسيا وداخل المجتمع.

ودعا لافروف كييف إلى حل القضايا الاقتصادية الاجتماعية وتنفيذ اتفاقات مينسك التي تقضي بوقف إطلاق النار وفك الارتباط وسحب الأسلحة الثقيلة إضافة إلى حل المشاكل الإنسانية وحشد الجهود لتطوير الاقتصاد وإصلاح البنى التحتية في جنوب شرق أوكرانيا.

وجدد وزير الخارجية الروسي دعوته إلى إقامة حوار وطني شامل في أوكرانيا بمشاركة كافة القوى السياسية ومناطق البلاد وإجراء إصلاح دستوري.

وأكد لافروف أن الأهم للشعب الأوكراني الشقيق الآن يتمثل في "تأمين المصالحة والوفاق الوطني والعمل المشترك على حل أخطر مشاكل الدولة".

موسكو: الانتخابات في أوكرانيا تمت رغم شراسة وقذارة العملية

وفي وقت سابق قال غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو تعتبر الانتخابات في أوكرانيا قد تمت رغم شراسة وقذارة العملية. وأضاف المسؤول الروسي أن موسكو تنتظر النتائج الرسمية وسط توارد أنباء متضاربة عن النتائج.

وأشار كاراسين إلى أن التركيبة البرلمانية التي ترتسم في الوقت الحالي كما يظهر من النتائج ستسمح للقيادة الأوكرانية بمعالجة القضايا الأساسية التي تهم المجتمع الأوكراني.

إفادة مراسلنا من موسكو


المصدر: RT + وكالات