وفاق سطيف الجزائري يقترب من معانقة كأس دوري أبطال أفريقيا

الرياضة

وفاق سطيف الجزائري يقترب من معانقة كأس دوري أبطال أفريقيالاعبو وفاق سطيف الجزائري - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcm6

أصبح وفاق سطيف الجزائري على بعد خطوة من الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بتعادله خارج أرضه أمام فيتا كلوب الكونغولي (2-2) الأحد 26 أكتوبر/تشرين الأول، بالعاصمة "كينشاسا".

وتقدم الفريق الجزائري مرتين خلال المباراة، في الأولى بهدف جاء "بنيران صديقة" سجله موبيلي ندومبي في الدقيقة الـ 17 خطأ في مرمى فريقه، والثانية بهدف أكرم جحنيط أحرزه في الدقيقة 58، وعادل الفريق الكونغولي النتيجة بهدفي ليما مابيدي سجلهما في الدقيقتين الـ (45 من ركلة جزاء، و77)، في ملعب "تاتا رافايل".

وسيكون وفاق سطيف بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة، أو التعادل بأقل من نتيجة (2-2)، أو بركلات الترجيح في مباراة الإياب التي ستقام يوم السبت المقبل في ملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة.

وكان وفاق سطيف احرز لقبه الاول في البطولة بمسماها القديم (كأس الاندية الافريقية البطلة) عام 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري.

ويبحث وفاق سطيف عن اللقب الإفريقي الثاني في تاريخه، وقد حرم جمهورية كونغو الديموقراطية من نهائي كونغولي "الطعم واللون" وذلك بإطاحته بممثلها الثاني مازيمبي من المربع الذهبي بفوزه عليه (2-1) ذهابا في سطيف، وخسارته أمامه (2-3) إيابا في العاصمة كينشاسا.

في المقابل، حال فيتا الباحث أيضا عن لقبه الثاني في تاريخه، بدوره من حدوث نهائي عربي خالص، بإقصائه من الدور نصف النهائي أيضا، الصفاقسي التونسي بفوزه عليه (2-1) ذهابا وإيابا.

وسيشارك الفائز منهما بلقب دوري أبطال أفريقيا، في نهائيات بطولة كأس العالم للأندية المقررة إقامتها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، في المغرب، إضافة إلى ذلك سيحصل المتوج باللقب على مبلغ قدره 1.5 مليون دولار، يضاف إلى مليوني دولار إضافيين جراء مشاركته في مونديال الأندية 2014 في المغرب.

المصدر: RT 

بطولة العالم لألعاب القوى