بالفيديو من المجر.. مظاهرات بأجهزة الكمبيوتر ضد فرض ضريبة على استخدام الانترنت

أخبار العالم

بالفيديو من المجر.. مظاهرات بأجهزة الكمبيوتر ضد فرض ضريبة على استخدام الانترنتمظاهرات بأجهزة الكمبيوتر ضد فرض ضريبة على استخدام الانترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gclp

تجمع آلاف من المتظاهرين مساء الأحد 26 اكتوبر/ تشرين الاول في العاصمة المجرية بودابست، في محاولة لحث رئيس الوزراء "فيكتور اوربان" على الغاء الضريبة المقترحة على خدمة الإنترنت.

وبمقتضى هذه الضريبة سيكون على المجريين( الهنغار) دفع رسوم عن استخدام الإنترنت.

وانتشرت شرطة مكافحة الشغب لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مبنى وزارة الاقتصاد، واحتشدوا أيضا أمام المكتب الرئيسي للحزب السياسي الذي يقوده رئيس الوزراء.

وظهر المحتجون خلال المظاهرات وهم جتملين أجهزة إليكترونية في أيديهم، وربطوا لوحات مفاتيح أجهزة الكمبيوتر على الأشجار القريبة، واستخدموها أيضا كـ"أسلحة" ضد الشرطة، وشوهد العديد من لوحات المفاتيح المتناثرة وسط العاصمة بودابست.

وأعلن أوربان عن خطة ضريبة الإنترنت بعد أن فاز حزبه بالانتخابات البلدية في 12 أكتوبر/تشرين الأول، بينما اعتبر المعارضون هذه الضريبة المقترحة "مناهضة للديمقراطية" و"كبحا للحريات".

وتدعو الضريبة المقترحة الى تحصيل رسم شهري بحد أقصى 2.90 دولار لكل مستخدم لخدمة الانترنت، وتأمل الحكومة من خلال ذلك في الحصول على مبلغ 103 ملايين دولار سنويا.

ودعا قادة الاحتجاج لمظاهرة أخرى يوم الأربعاء القادم إذا لم تتخل الحكومة المجرية عن خططها لإقرار هذه الضريبة.

المصدر : RT + "رابتلي"

فيسبوك 12مليون