425 ألف جنيه استرليني لوالدة طفل غير شرعي كان ابوه عميلا للشرطة السرية البريطانية

متفرقات

425 ألف جنيه استرليني لوالدة طفل غير شرعي كان ابوه عميلا للشرطة السرية البريطانيةضابط مزروع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcfg

أوردت صحيفة "غارديان" أن إدارة الشرطة في العاصمة البريطانية ستدفع 425 ألف جنيه استرليني لامرأة أنجبت طفلا قبل 25 عاما من ضابط شرطة سري دس للعمل في صفوف جماعة " الخضر" المعارضة.


توصل سكوتلاند يارد إلى الاتفاق على دفع هذا المبلغ مع والدة الطفل، التي لم يذكر اسمها، مقابل عدم رفعها القضية إلى المحكمة، بالرغم من ان ادارة الشرطة لم تعترف بذنبها.

تعرف ضابط الشرطة السرية بوب لامبيرت الذي دسته قيادته تحت اسم مستعار "بوب روبينسون" للعمل في صفوف النشطاء الخضر، تعرف على الإمرأة المذكورة التي كانت احد هؤلاء النشطاء عام 1984، وبمرور الزمن أصبحت علاقتهما حميمة فأنجبت منه ولدا عام 1985 من دون أن تعرف بأن بوب رجل متزوج وله طفلين. تركها بوب لامبيرت عام 1988 مدعيا بأن الشرطة تلاحقه وعليه الفرار من البلد.

ولكن مجموعة من قدامى نشطاء حركة الخضر تعرفوا عليه عام 2011 وأجبروه على نشر تصريح اعترف فيه ضابط سكوتلاند يارد السابق بأنه عمل آنذاك لصالح الشرطة السرية.

يجدر الذكر أن إدارة الشرطة تمنع عادة ضباطها السريين "المزروعين" في تنظيمات راديكالية من إقامة علاقات عاطفية حميمة مع المعارضات النشيطات اللاتي هن تحت المراقبة، ولكن ذلك لم يمنع حدوث حالات ، ولو نادرة، كحالة هذه الإمرأة.

المصدر: RT + وكالة تاس