بالفيديو.. معرض "انتربوليتكس - 2014" الدولي في موسكو يعرض احدث معدات القوات الخاصة

أخبار روسيا

بالفيديو.. معرض معرض "ارنتر بوليتكس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcch

افتتح في موسكو يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول معرض "انتربوليتكس - 2014" الدولي الثامن عشر لمعدات وأسلحة القوات الخاصة.

وقام بافتتاحه وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف ووزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف.

وتشارك في المعرض 473 مؤسسة وشركة تمثل 19 دولة، بما فيها الصين وبلغاريا واسرائيل وألمانيا وتشيكيا وإيطاليا والهند والسويد، وغيرها.

وعرضت مؤسسة "روستيخ" الروسية في المعرض نموذجا لمنظومة "إنديغو" البصرية الالكترونية الخاصة بالحراسة، وتعمل المنظومة بالبطاريات العادية. وفي حال تفريغها يمكن انتقالها إلى العمل بالبطاريات الشمسية ، وبوسع المنظومة تمييز وتعريف الأهداف، بما فيها البشر، على مسافة 250 مترا، ونقل المعلومات عنها إلى مسافة 10 كيلومترات.

واثارت اهتمام خاصا لزوار المعرض سترة روسية واقية مضادة للرصاص باستطاعتها تحمل 10 إصابات برصاص خارق حارق يطلق من بندقية قنص من طراز "ديغتياريوف" من مسافة 10 أمتار فقط.

وتدخل تلك السترة الواقية في مكونات طقم التجهيزات للجندي الروسي من طراز "راتنيك" الذي يضم أيضا خوذة تزن كيلوغراما واحدا من شأنها حماية الأفراد من شظايا الألغام والقنابل اليدوية.

وتتزود في الوقت الحاضر وحدات القوات الخاصة وقوات الشرطة بطقم التجهيزات للجندي الروسي الذي يضم السترة المدرعة الواقية والخوذة ضمنا.

وشهد زوار وضيوف المعرض يوم الاربعاء 23 اكتوبر تدريبات تكتيكية استعرضها أفراد وحدات القوات الخاصة الروسية مثل "ريس" و"زوبر" و"غروم" و"فيتياز"، أضافة إلى عرض طائرات من دون طيار أظهرت إمكاناتها المتنوعة في أجواء موسكو.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"