اسرائيل تمنع الرجال دون 40 عاما من دخول "الأقصى"

أخبار العالم العربي

اسرائيل تمنع الرجال دون 40 عاما من دخول صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcce

أفادت مراسلتنا في القدس بأن القوات الإسرائيلية فرضت الجمعة 24 أكتوبر/تشرين الأول قيودا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان نشرته في ساعة متأخرة من الخميس إنه " تقرر ليوم غد الجمعة السماح للرجال ما فوق جيل 40 عاما فقط بالدخول لصلاه الجمعة في الحرم القدسي الشريف" فيما سمحت لكل الفئات العمرية من النساء بالدخول.

وأضافت الشرطة الإسرائيلية إنها "ستقوم بنشر قوات معززة من حرس الحدود وأخرى خاصة منذ ساعات الصباح الباكر في القدس الشرقية والبلدة القديمة لمنع أي محاولة للقيام بتظاهرات، مؤكدة أنها ستستخدم القوة في حال وقوع مواجهات".

وفي سياق متصل أفادت وكالة "معا" الإخبارية أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت سيدتين مقدسيتين عند خروجهن من أحد أبواب المسجد الأقصى.

وتشهد الضفة الغربية والقدس توترا متصاعدا انطلق منذ 3 أسابيع عندما اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، منطقة برك سليمان جنوب بيت لحم مدعومين بقوات أمنية، حيث أدوا طقوسا تلمودية، وصولا إلى حادث دهس تسبب فيه شاب فلسطيني قرب محطة للقطار السريع في القدس الشرقية، يوم الأربعاء الماضي، وتبعه تبادل للاتهامات بين القياديتين الفلسطينية والإسرائيلية، حمل فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولية الحادث، بينما اعتبرت الرئاسة الفلسطينية في سياق ردها على الاتهامات أن الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الحقيقي للعنف في فلسطين والمنطقة.

تعليق مراسلتنا في القدس

المصدر: RT + "معا"