شركة شوكولاته بلجيكية تغير اسمها للمرة الثانية بسبب داعش

متفرقات

شركة شوكولاته بلجيكية تغير اسمها للمرة الثانية بسبب داعششركة شوكولاتة بلجيكية تغير اسمها للمرة الثانية بسبب داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcc0

أواخر العام الماضي اضطرت شركة الشوكولات البلجيكية ISIS لتغيير اسمها "إيطالو سويس"، وذلك لأنها وقتها لم تعد لها أية صلة لا بإيطاليا ولا بسويسرا، والآن تضطر لتغيير الاسم مرة أخرى.

وتضطر الشركة لتغيير الاسم ISIS مرة أخرى وذلك بسبب أن الحروف اللاتينية للاسم تشير إلى اختصار الحروف الاولى من كلمات "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وبالرغم من أن التنظيم غير اسمه في يونيو/حزيران الماضي إلى IS فقط، إلا أن الشركة لا زالت تعاني من تداعيات الاسم السابق للتنظيم.

الاسم السابق للشركة، التي تأسست عام 1923، كان (إيطالو سويس) ويعود لمؤسسها، الذي اختاره لأنه تعلم هذه الحرفة في كل من إيطاليا وسويسرا، إلا أن مديري الشركة قرروا تغييره إلى ISIS في عام 2013.    

وقالت مديرة التسويق دزيريه ليبيرت لوكالة رويترز أنهم اختاروا الاسم الحالي ISIS ليكون العلامة التجارية للشركة، إلا أن ظهور منظمة إرهابية تحمل نفس الاسم(اختصار اسمها بالانجليزي) كان أمرا خارج توقعاتهم، وقالت ليبيرت "لوكنا نعلم ذلك لما اخترناه على الإطلاق".

وأضافت ليبيرت: "الكثير من الشركات الدولية التي نتعامل معها أصبحت غير قادرة على شراء كميات كبيرة من منتجاتنا، بسبب نظرة المستهلكين السلبية للاسم".

وقد قررت الشركة تغيير الاسم للمرة الثالثة إلى "ليبيرت"، على اسم عائلة أصحاب الشركة.

هذا وتنتج الشركة أكثر من خمسة آلاف طن من الشوكولاته سنويا، وتبلغ عائداتها نحو 44 مليون دولار في العام.

المصدر : RT + "رويترز"

أفلام وثائقية