روس نفط: صعود الدولار في الآونة الأخيرة عزز هبوط أسعار الذهب الأسود

مال وأعمال

روس نفط: صعود الدولار في الآونة الأخيرة عزز هبوط أسعار الذهب الأسود روس نفط: صعود الدولار في الآونة الأخيرة عزز من هبوط أسعار الذهب الأسود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcab

يرى إيغور سيتشين رئيس شركة النفط الروسية "روس نفط" أن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل عملات أخرى وتغير السياسة النقدية للولايات المتحدة ساهم بشكل كبير في هبوط أسعار النفط العالمية.

وأضاف سيتشين على هامش منتدى "الابتكار والتكامل الدولي" الثالث أن ارتفاع الدولار يفسر حوالي 40% من حالات انخفاض أسعار النفط عالميا.

وأظهرت بيانات أسوق النفط العالمية تراجع أسعار خام النفط ماركة "برينت" بمقدار 27%، وانخفاض أسعار النفط ماركة "WTI" 16% منذ بداية يوليو/تموز الماضي، مع زيادة في إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

في حين يرى خبراء في أسواق النفط أن سياسة منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" عامة والسعودية خاصة في زيادة إنتاج النفط بهدف زيادة الحصة السوقية وانخفاض الطلب على الذهب الأسود لعب دورا أساسيا في هبوط أسعار النفط.

وكشفت مصادر في أسواق النفط يوم الخميس 23 أكتوبر/تشرين الأول أن إنتاج السعودية من النفط الخام في شهر سبتمبر/أيلول الماضي بلغ مستوى 9.7 مليون برميل، مرتفعا من مستوى 9.597 مليون برميل في شهر أغسطس/اَب. 

وأضاف المصدر أن كمية الخام التي أمدت بها السعودية السوق (سواء محليا أو للتصدير) تراجعت إلى 9.36 مليون برميل يوميا في سبتمبر/ أيلول من 9.688 مليون برميل يوميا في أغسطس/ آب.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic