أوكرانيا بدأت باستهلاك غاز مستودعات التخزين

مال وأعمال

أوكرانيا بدأت باستهلاك غاز  مستودعات التخزين   أوكرانيا بدأت باستهلاك الغاز من مستودعات التخزين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc9x

أظهرت بيانات الشركة المشغلة لمنظومة نقل الغاز الأوكرانية "أوكر ترانس غاز" أن أوكرانيا بدأت بتاريخ 20 أكتوبر/تشرين الأول بسحب الغاز الطبيعي من مستودعات تخزين الغاز الأرضية.

وتفيد البيانات أن الشركة قامت بتاريخ 20 و21 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، بسحب ما يقارب 26.16 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي من مستودعات التخزين، ليصل حجم الغاز الطبيعي الموجود في المستودعات بتاريخ 21 أكتوبر/تشرين الأول إلى مستوى 16.734 مليار متر مكعب.

ووفقا لخبراء شركة "غازبروم" الروسية فإنه يجب أن لا يقل حجم الغاز الطبيعي في مستودعات الغاز الأرضية الأوكرانية عن مستوى 5 مليارات متر مكعب في أي حال من الأحوال، وذلك لضمان عمليات ضخ الغاز في منظومة النقل الأوكرانية إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لتقديرات الجانب الروسي فإن احتياطيات أوكرانيا من الغاز الطبيعي التي يجب امتلاكها في مستودعات التخزين خلال فصل الشتاء (موسم التدفئة) الذي سيبدأ هذا العام في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ينبغي أن تتراوح بين 18 إلى 20 مليار متر مكعب بهدف استخدامها للتدفئة.

وبرأي المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غونتر أوتينغر فإن أوكرانيا بحاجة إلى كمية إضافية تقارب 10-12 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي خلال موسم التدفئة (فصل الشتاء).

المصدر: RT + "نوفوستي"