روبوتات قتالية تعمل في مياه المحيط المتجمد الشمالي

العلوم والتكنولوجيا

روبوتات قتالية تعمل في مياه المحيط المتجمد الشماليروبوتات غطاسة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc8l

كشف نائب رئيس مؤسسة الأبحاث المستقبلية فيتالي دافيدوف لمراسل وكالة "إنترفاكس" عن صنع روبوتات قتالية روسية ستحمي خطوط النقل ومنصات استخراج النفط في حوض المحيط المتجمد الشمالي.

وتعمل هذه المؤسسة العلمية الروسية على مشاريع متعلقة بروبوتات غطاسة ومنظومات مستقلة قادرة على تأمين حراسة منشآت البنية التحتية للصناعة النفطية والغازية في تلك المنطقة ومراقبة الحوض المائي للمحيط المتجمد الشمالي والكشف عن العدو المحتمل ومتابعته وتدميره عند الحاجة.

تركز المؤسسة عموما على بُعد الخامات للبرنامج الشمالي الروسي أكثر من تركيزها على البعد الدفاعي، وذلك عن طريق حل مسائل عديدة خاصة بالتنقيب عن الموارد الطبيعية واستخراجها ونقلها، علما بضرورة إجراء كافة هذه الأعمال تحت الجليد في تلك المنطقة الاستراتيجية التي تحتوي على ثلث الاحتياطي العالمي من النفط والغاز.

وعلى حد قول نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين يستعد الجيش الروسي لضمان أمن هذه المنطقة الاستراتيجية حيث تنفذ على قدم وساق أعمال ترميم المطارات الواقعة في الشمال الأقصى الروسي، كما تبنى سفن تستطيع السير في الحقول الجليدية. هذا وشكلت عام 2013 وحدات قتالية أولى للمشاة تستطيع العمل في المناطق القطبية، إضافة إلى إنزال كتيبة من المظليين هناك في الربيع الماضي.

المصدر: RT + موقع rg.ru

أفلام وثائقية