الرئيس التنفيذي لشركة آبل يناقش كبار المسؤولين الصينيين حول القرصنة

العالم الرقمي

الرئيس التنفيذي لشركة آبل يناقش كبار المسؤولين الصينيين حول القرصنةالرئيس التنفيذي لشركة آبل يناقش كبار المسؤولين الصينيين حول القرصنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc84

عقد الرئيس التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" اجتماعا مع مسؤول كبير بالحكومة الصينية في بكين تناولا فيه موضوع أمن بيانات المستخدمين ، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية Xinhua

ويأتي الاجتماع الذي جرى يوم الاربعاء 22 اكتوبر/تشرين الاول بعد أيام من نشر مجموعة صينية لمراقبة شبكة الإنترنت تقريرا لها تقول فيه أنه قد تم استهداف مستخدمي آبل في الصين بهجوم متطور واسع النطاق من قبل قراصنة، سعوا للوصول إلى بيانات المستخدمين الخاصة المخزنة على خدمة iCloud.

وزعمت المجموعة التي تعرف باسم Greatfire.org، مشاركة الحكومة الصينية في هذه الاختراقات، وهو الأمر الذي فنّدته الحكومة الصينية بشدة.

وفي اجتماع يوم الأربعاء في مجمع "تشونغنانهاى" للحكومة المركزية في بكين بالصين، تبادل كل من "كوك" ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني "ما كاى" وجهات النظر حول سبل "حماية معلومات المستخدمين"، فضلا عن "تعزيز التعاون في مجال المعلومات والاتصالات"، وفقا لوكالة Xinhua الصينية الرسمية.

وأخبرت مجموعة Greatfire وكالة رويترز أن آبل، كما يبدو، قامت بتغيير مسار بيانات المستخدمين يوم الثلاثاء للالتفاف على إختراقات القراصنة.

ولم تصدر شركة آبل ختى الآن أية تصريحات علنية في هذا الشأن.

المصدر : RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون