تعاون عسكري بين الولايات المتحدة واليابان في الفضاء لمواجهة "الخطر الصيني"

الفضاء

تعاون عسكري بين الولايات المتحدة واليابان في الفضاء لمواجهة التعاون العسكري بين اليابان وامريكا في الفضاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc82

ستتعاون الولايات المتحدة مع اليابان في المجال الفضائي بغية مراقبة المنشآت العسكرية الصينية ، مما يمكنهما من التصدي لهجوم صيني محتمل.

وأفادت صحيفة "أساخي" اليابانية بأن تلك الخطط تنعكس في برنامج التعاون الياباني الأمريكي في مجال الدفاع المشترك الذي سيتم نشره في نهاية العام الجاري.

وتنقل الصحيفة عن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على الأسلحة فرانك روز قوله إن زيادة الإمكانات القتالية للجيش الصيني يثير مخاوف كبيرة لدينا، وخاصة بعد أن قامت الصين في يوليو/تموز الماضي باختبار الصواريخ المضادة للأقمار الاصطناعية.

وحسب البرنامج فإن الوكالة الفضائية اليابانية سيتوجب عليها أن تزود القوات المسلحة الأمريكية بمعلومات عن اهداف فضائية قامت الرادارات والاقمار الاصطناعية اليابانية بجمعها. وقد شكلت قوات الدفاع الذاتي اليابانية إدارة خاصة تتولى التعاون بينها والجيش الأمريكي في مجال الفضاء.

يذكر أن المركز الأمريكي لمراقبة الأهداف العسكرية الفضائية يمارس نشاطه استنادا إلى محطات الرصد البرية الواقعة في أمريكا الشمالية واوروبا. لكن منطقة آسيا والمحيط الهادئ تفتقر إلى تلك المحطات. وتسعى قيادة المركز إلى توسيع إمكاناته على حساب التعاون الأوثق مع اليابان.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"