البرازيلي أدريانو يعادل رقم ميسي في دوري الأبطال

الرياضة

البرازيلي أدريانو يعادل رقم ميسي في دوري الأبطالدريانو يعادل رقم ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc70

عادل البرازيلي لويز أدريانو لاعب فريق شاختيور دونيتسك الأوكراني، رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز أدريانو خمسة أهداف في مرمى مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي في ليلة تحطيم الأرقام القياسية في دوري الأبطال، ليصبح اللاعب الثاني فقط الذي يسجل خمسة أهداف في دوري الأبطال بشكلها الحالي بعد ليونيل ميسي، وأول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل أربعة أهداف في شوط واحد.

وكان ليونيل ميسي قد أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة بنظامها الحديث يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة، وذلك عندما سجل خماسية في شباك باير ليفركوزن في دور الستة عشر للموسم (2011-2012).

وأحرز لويز أدريانو هدفين من أهدافه الخمسة من ركلتي جزاء، وسجل خماسيته في الدقائق الـ (28 من ضربة جزاء، و35 و37 و44 و82 من ضربة جزاء)، وتصدر الهاجم البرازيلي قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف.

ومن جهته، رفع ميسي رصيده إلى 69 هدفا في دوري الأبطال، بتسجيله هدفا من أهداف برشلونة الثلاثة في شباك أياكس أمستردام الهولندي (3-1)، معادلا بذلك رقم غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بفارق هدفين خلف الإسباني راؤول غونزاليس هداف المسابقة عبر العصور.

وسجل فريق شاختيور رقما قياسيا جديدا بتقدمه بسداسية في الشوط الأول، ومن جهة أخرى، عادل الرقم القياسي بتحقيقه أكبر انتصار خارج أرضه بدوري الأبطال بسباعية نظيفة، الرقم القياسي المسجل باسم فريق أولمبيك مرسيليا الذي تغلب على مضيفه زيلينا السلوفاكي (7-0) في 2010.

ويحتل شاختيور المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد خمس نقاط متأخرا بفارق نقطتين عن بورتو الفرنسي الذي فاز بدوره على أتليتيك بيلباو الإسباني (2-1)، بينما يشغل باتي المركز الثالث بثلاث نقاط، ومن ثم بيلباو في المرتبة الرابعة والأخيرة بنقطة يتيمة.

وشهدت مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة الثالثة لدورة المجموعات التي أقيمت يوم الثلاثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول، غزارة في تسجيل الأهداف وصلت إلى 40 هدفا في 8 مباريات أي بمعدل 5 أهداف في المباراة الواحدة.

المصدر: RT