لماذا يخلد الانترنت إلى "النوم" في أنحاء مختلفة من العالم؟

العالم الرقمي

لماذا يخلد الانترنت إلى لماذا يذهب الانترنت إلى "النوم" في أنحاء مختلفة من العالم ؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc5k

لماذا يعمل الإنترنت دائما في الولايات المتحدة وأوروبا، بينما يعاني العديد من الناس في آسيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا الشرقية وأفريقيا من انقطاع الخدمة على مدار اليوم احياناً ؟

يحدث ذلك ببساطة لأن الإنترنت يذهب إلى "النوم" في هذه المناطق، تقريبا مثل الكائن الحي، طبقا لما اكتشفه الباحثون، بينما يظل في البلدان الأخرى الأكثر ثراء "مستيقظا" طوال الوقت.

ووجدت دراسة أنه كلما ازدادت البلدان ثراء، فإن الشبكة ستعمل فيها، على الأرجح، طوال الوقت وبمعدل 24 ساعة في اليوم، وطوال أيام الأسبوع، أي أنه في أي ساعة من اليوم ستجد هناك مستخدمين على الشبكة طوال الوقت، كما يقول جون هايدمان، معد الدراسة والأستاذ الباحث في مدرسة "فيتربي" للهندسة بجامعة جنوب كاليفورنيا.

وأضاف البروفيسور هايدمان إن هذا البحث هو الأول من نوعه لاستكشاف كيفية تأثير سياسات المجتمعات على استخدام الشبكة العملاقة.

ويوضح هايدمان بأنه يوجد على الانترنت أكثر من أربعة مليارات من عناوين IPv4، والذي يعد النسخة الرابعة في تطوير عناوين الإنترنت (IP)، وهو الذي يحدد مسار معظم حركة المرور على الشبكة. وقام البروفيسور وفريقه بالبحث في حوالي 950 مليون عنوان IPv4، بمعدل كل 11 دقيقة على مدى شهرين، لاكتشاف أنماط الاستخدام اليومية في العالم.

وبذلك استطاع هايدمان مع فريقه تحديد المناطق التي "تنام" فيها الشبكة العملاقة، والمناطق الأخرى التي تظل فيها "مستيقظة" وتعمل بنشاط طوال الوقت على مدار العام.

ويقول البروفيسور هايدمان:"هذه البيانات تساعدنا على فهم أفضل لطبيعة عمل الشبكة، ويمكن من خلالها اكتشاف المشاكل بشكل أسرع، كما تساعد على تجنب الخلط بين "نوم" الشبكة وانقطاع الخدمة".

وتساعد أيضا هذه البحوث العلماء وصانعي السياسات على تطوير نظم أفضل لقياس وتتبع انقطاع خدمة الإنترنت، مثلما حدث في منطقة نيويورك بعد إعصار ساندي.

وستقدم النتائج التي توصل إليها الفريق في مؤتمر قياسات ACM للإنترنت لعام 2014 في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم في فانكوفر بكندا.

المصدر : RT + "ذي هندو"

فيسبوك 12مليون