سوريا.. كر وفر في عين العرب وتقدم للمعارضة بدرعا وآخر للجيش بحلب

أخبار العالم العربي

سوريا.. كر وفر في عين العرب وتقدم للمعارضة بدرعا وآخر للجيش بحلبجنود من الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc5e

تواصل الكر والفر في عين العرب السورية بين مسلحي "داعش" والأكراد فيما أعلنت قوات المعارضة السورية أنها حققت تقدما قرب الحدود مع الأردن وأكد الجيش السوري أنه وسع سيطرته في حلب.

استمرت أمس هجمات الكر والفر في مدينة عين العرب الكردية شمال سوريا، في ظل عجز أي من طرفي القتال، تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"وحدات حماية الشعب الكردي"، عن تحقيق تقدم بارز على حساب خصمه.

إلى ذلك، أكد البنتاغون أن المقاتلين الأكراد ما زالوا يسيطرون على القسم الأكبر من المدينة وأن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية لم يحرزوا أي تقدم ميداني في الأيام الأخيرة.

لكن التنظيم بث شريط فيديو يظهر استيلاءه على معدات عسكرية ومساعدات أخرى ألقتها الطائرات الأمريكية بالمظلات لمساعدة الأكراد في الدفاع عن مدينتهم المحاصرة.

إلى ذلك توقع متحدث باسم وزارة البيشمركة في إقليم كردستان شمال العراق، أن تشارك قوات كردية في الدفاع عن كوباني خلال الأيام المقبلة.

تعليق موفدنا إلى منطقة الحدود السورية التركية

المعارضة تعلن اقترابها من معبر نصيب مع الأردن


في غضون ذلك، حققت المعارضة السورية تقدما في ريف درعا جنوبي البلاد وسيطرت على مواقع للقوات النظامية في بلدة أم المياذن، في حين وقعت مواجهات عنيفة قرب بلدتي الحميدية والصمدانية في ريف القنيطرة في الجولان، ما أدى إلى مقتل أربعة من المعارضة، بحسب ناشطين. كما حقق "داعش" تقدما في حي الصناعة في دير الزور.

الجيش السوري يتقدم بريف حلب الشرقي

وفي حلب وسع الجيش السوري نطاق سيطرته على محيط تلة المضافة بريف حلب وكبد المسلحين خسائر فادحة.

ونقلت وكالة سانا السورية عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في الشقيف ومعارة الأرتيق وكفر حمرة وعندان والراموسة بحلب وريفها ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير آلياتهم".

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية