مايكروسوفت تقرر المساهمة بأدوات تقنية وبرمجيات في الحرب ضد فيروس إيبولا

العالم الرقمي

مايكروسوفت تقرر المساهمة بأدوات تقنية وبرمجيات في الحرب ضد فيروس إيبولامايكروسوفت تقرر المساهمة بأدوات تقنية وبرمجيات في الحرب ضد فيروس إيبولا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc2c

صرح الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت يوم الاثنين 20 اكتوبر ان شركته ستقدم مجانا تطبيقات خاصة بأجهزة الكمبيوتر وبحوثا وتقنيات، لدعم الأطباء العاملين في مجال مكافحة فيروس إيبولا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، خلال عرض للمشروعات التي تقدمها الشركة، في مدينة سان فرانسيسكو: "أحد أهم الأمور التي سنقوم بها هي إتاحة خدمة "آزور" السحابية، لتشغيل أجهزة الكمبيوتر أمام العلماء والباحثين".

ومنصة خدمة "آزور" السحابية عبارة عن مجموعة من مراكز البيانات، التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى أكبر كم من المعلومات، والتحكم في أنظمة الكمبيوتر عن بُعد، عبر الانترنت.

إضافة إلى ذلك صرح "ناديلا" بأن الشركة "لديها بعض الأدوات التي صنعها باحثو مايكروسوفت، للمساعدة في الوصول إلى لقاح للفيروس"، وأكد أن الشركة تريد تقديم كل هذه الأدوات لمساعدة العاملين في مجال البحث العلمي.

كما جاء أيضا في موقع الشركة على الانترنت إن وحدة أبحاث مايكروسوفت "ترحب بالمقترحات البرمجية للمشروعات التي تعمل بها، من أجل الوصول إلى فهم أفضل لكيفية انتشار وعلاج فيروس إيبولا"، وأن المقترحات المقدمة من باحثين يتبعون مؤسسات أكاديمية "ستخصص لها حسابات على نظام مايكروسوفت آزور للتخزين السحابي".

هذا وقد يساعد الاطلاع على شبكة مراكز بيانات مايكروسوفت الواسعة الباحثين في تخزين وتحليل مجموعات كبيرة من البيانات التي يصعب دراستها باستخدام أجهزة الكمبيوتر والشبكات المحلية فقط.    

المصدر : RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون