بطاقة إئتمان جديدة لماستر كارد ببصمة الأبهام وخدمة اتصال NFC

العالم الرقمي

بطاقة إئتمان جديدة لماستر كارد ببصمة الأبهام وخدمة اتصال NFCكروت ماستر كارد جديدة ببصمة الأصابع وخدمة اتصال NFC
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc0x

تحاول العديد من الشركات تبسيط اجراءات الدفع، والتسهيل على العملاء وجعلهم لا يضطرون لحمل النقود، إلا أن ذلك لا يخلو بالطبع من حرص الشركات على توفير أقصى درجات الأمان.

فعلت ذلك شركة غوغل مع خدمتها Wallet، ومؤخرا أعلنت شركة آبل أنها تستعد لإطلاق خدمة مماثلة Apple Pay قريبا.

وبذلك ليس من المستغرب أن تُقدم شركة ماستر كارد على تطوير المنتج الخاص بها، حيث طورت ماستر كارد بالتعاون مع شركة Zwipe، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، كارت(بطاقة إئتمان) جديد خاص بها مدمج فيه جهاز استشعار لبصمة الإبهام وتقنية الاتصالات قريبة المدى "NFC".

كروت ماستر كارد جديدة ببصمة الأصابع وخدمة اتصال NFC

كارت الشركة الجديد يأتي باسم Zwipe MasterCard، تقول عنه الشركة أنه يوفر أقصى درجات الأمان، حيث يتم تخزين جميع البيانات مباشرة على البطاقة، بدلا من قاعدة بيانات خارجية، على سبيل المثال.

كروت ماستر كارد جديدة ببصمة الأصابع وخدمة اتصال NFC

كما تقول عنه الشركة أنه سيكون سهل الاستخدام جدا، يباشر مهامه بمجرد وضع إصبع الإبهام على جهاز الاستشعار، بعد تعرف الكارت على مالكه الصحيح، في طريقة مماثلة لخدمة آبل الجديدة Apple Pay باستخدام Touch ID.

وقالت شركة Zwipe أنها تعمل على إصدار بطاقة موحدة، تهدف إلى دعم جميع أشكال عمليات الدفع المتوقع إصدارها العام القادم، أيضا يُنتظر أن تعتمد أكثر من علامة تجارية عاملة في مجال بطاقات الائتمان على هذه التقنية الجديدة، مثل "فيزا" و"أمريكان اكسبريس" و "ديسكفر".

المصدر : RT + "انغيدجيت"