لافروف: واشنطن تماطل في المصادقة على إصلاح المنظومة المالية العالمية

مال وأعمال

لافروف: واشنطن تماطل في المصادقة على إصلاح المنظومة المالية العالميةلافروف: الولايات المتحدة تماطل في المصادقة على مقترحات لإصلاح المنظومة المالية العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbyv

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الكونغرس الأمريكي يماطل في المصادقة على مقترحات مجموعة "بريكس" لإصلاح المنظومة المالية العالمية.

وأشار لافروف الاثنين 20 أكتوبر/تشرين الأول في محاضرة حول السياسة الخارجية لروسيا إلى أن مجموعة "بريكس" تعد جهازا جذابا وتحظى بعدد متزايد من المناصرين لها بما في ذلك في إطار مجموعة "العشرين".

وقال وزير الخارجية الروسي إن روسيا تطالب إلى جانب بلدان مثل إندونيسيا والمكسيك والأرجنتين ومصر والسعودية بتنفيذ القرارات المتخذة قبل أربع سنوات والمتعلقة بمرحلة دورية من الإصلاحات في المنظومة المالية الدولية بما يشمل زيادة حصص بلدان مجموعة "بريكس" وعدد أصوات الدول الأعضاء فيها في نطاق إدارة صندوق النقد الدولي.

وفيما يتعلق بالعقوبات الغربية التي فرضت ضد روسيا، اعتبر وزير الخارجية الروسي أن إقرار الحزمة الأخيرة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا، جاء تحت وطأة ضغوط أمريكية مباشرة بعد التوقيع على اتفاق التهدئة في جنوب شرق أوكرانيا.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي لتلك العقوبات يكمن في تعزيز زعامة واشنطن، والسعي الأمريكي لإضفاء عامل إزعاج على العلاقات بين روسيا وأوروبا.

وقال لافروف إن جميع هذه المحاولات قائمة على الأوهام، مضيفا أن السياسيين الأوروبيين والأمريكيين من أصحاب العقل السليم يدركون مدى وهميتها.

المصدر: RT + "تاس"