روسيا...أجهزة مراقبة في المطارات الدولية لكشف المصابين بـ "ايبولا"

الصحة

روسيا...أجهزة مراقبة في المطارات الدولية لكشف المصابين بـ مطار شيريميتيفو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbvq

زودت المطارات الدولية الروسية بأجهزة خاصة لكشف المسافرين المصابين بفيروس "ايبولا" مباشرة قبل دخولهم الأراضي الروسية.

اتخذت هذه الإجراءات خلال اجتماع رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بأولغا غولوديتس نائب رئيس الوزراء ووزيرة الصحة فيرونيكا سكفورتسوفا وكبيرة أطباء الوقاية الصحية في روسيا آنا بوبوفا.

ناقش المجتمعون تنظيم وطرق مكافحة انتشار حمى "ايبولا" وإعداد العاملين في مجال الطب وتعزيز الرقابة الصحية في المنافذ الحدودية، وقرروا تزويد المطارات بأجهزة إضافية خاصة للكشف عن الحمى.

من جانب آخر تحدثت بوبوفا عن نتائج عمل المختبر الطبي الروسي الخاص في غينيا، والذي كان قد أرسل لمساعدة السلطات الصحية لهذه الدولة في مكافحة انتشار حمى "ايبولا" القاتلة، مشيرة الى رسالة الشكر التي بعثها الرئيس الغيني ألفا كوندي، والتي ضمنّها امتنانه لروسيا مشيرا الى المستوى الممتاز لتنظيم العمل في مكافحة الحمى، ما يسمح باجتياز الأزمة الحالية الناتجة عن انتشار حمى "ايبولا" بجهود مشتركة.

حمى "ايبولا"

من جانبها أشارت وزيرة الصحة الروسية، فيرونيكا سكفورتسوفا، الى الاتفاق الذي تم مع منظمة الصحة العالمية بشأن استخدام أجهزة التشخيص الروسية الخاصة بالكشف عن فيروس "ايبولا" بصورة أوسع في بلدان غرب إفريقيا حيث يتفشى المرض. كما أشارت الى ما تم التوصل اليه في ابتكار مضادات لهذه الحمى وغيرها، وفعاليتها.

اجراءات الوقاية من "ايبولا"

كما قررت الحكومة الروسية تخصيص حوالي 780 مليون روبل لمكافحة "ايبولا" ومساعدة البلدان المتضررة منه. وقد جاء في بيان للخارجية الروسية "سوف تستمر روسيا في الاهتمام بصورة جدية بالأزمة الحالية التي تشهدها بلدان غرب إفريقيا وتساهم في تقديم المساعدات العملية والمالية لهذه البلدان، ضمن إطار الاتفاقيات الثنائية أو العامة".

المصدر: RT+ "نوفوستي"

 

أفلام وثائقية