اكتشاف مجمع عبادة قديم في إسرائيل يعود تاريخه لـ 3300 سنة

متفرقات

اكتشاف مجمع عبادة قديم في إسرائيل يعود تاريخه لـ 3300 سنةاكتشاف مجمع عبادة قديم في إسرائيل يعود تاريخه لـ 3300 سنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbvf

اكتشف علماء الآثار في اسرائيل "مجمع عبادة قديم"، ربما كان يستخدم منذ آلاف السنين لعبادة "إله العاصفة" الكنعاني المعروف باسم "بعل".

وتم اكتشاف المجمع في موقع أثري بمنطقة "تل بورنة"، بالقرب من مدينة "كريات غات" المسماة فلسطينيا "عراق المنشية"، ويعتقد أن المجمع يعود تاريخه إلى 3300 سنة.

وعلى الرغم من الحاجة لمزيد من أعمال الحفر لاكتشاف الموقع بشكل كامل، إلا أن علماء الآثار يعتقدون أنه كبير جدا، مع باحة قياسية يبلغ طولها أكثر من 15 مترا.

اكتشاف مجمع عبادة قديم في إسرائيل يعود تاريخه لـ 3300 سنة

وقال الباحثون إن الموقع يحتوي على بعض القطع الأثرية، التي تؤكد تاريخه القديم، وتشمل جرار ضخمة ربما استخدمت لتخزين ضرائب العُشور، وأقنعة ربما كانت تستخدم في المواكب الاحتفالية، وعظام حيوانات محروقة، تلمح إلى بعض الطقوس القربانية.

اكتشاف مجمع عبادة قديم في إسرائيل يعود تاريخه لـ 3300 سنة

وقال "شاي اتجاك"، مدير مشروع الحفر في "تل بورنة" في حديث إلى جريدة Live Science، إنه ليس واضحا بشكل كامل لأى إله تم تخصيص هذا المجمع، لكن يرجح أنه ربما كان مخصصا لعبادة الإله "بعل"، الذي كان يمثل إله الخصوبة في ثقافات الشرق الأوسط القديم.

ووفقا لوكالة "يونايتد برس انترناشونال"، فهناك احتمال آخر، بأن المجمع كان مخصصا لعبادة إلهة (انثى) ، مثل إلهة الحرب القديمة "عنات".

وقد استمرت أعمال الحفر في "تل بورنة" منذ عام 2009، وكان الأفراد العاديون من العامة يتلقون دعوات دائمة للمساعدة والمشاركة في أعمال الحفر.

المصدر : RT + "هافينغتون بوست"      

أفلام وثائقية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام