تشيلسي يواصل قبضته الحديدة على صدارة البريميرليغ

الرياضة

تشيلسي يواصل قبضته الحديدة على صدارة البريميرليغهدف أوسكار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbul

حافظ تشيلسي على قبضته الحديدية على صدارة الدوري الإنكليزي بعد فوزه بنتيجة 2-1 على كريستال بالاس في الجولة الثامنة للبطولة. ويملك تشيلسي في رصيده 22 نقطة.

وأجهز صانع ألعاب البلوز البلجيكي أوسكارعلى أصحاب الأرض باكرا بعد 6 دقائق فقط، من ركلة ثابتة سكنت في أعلى شباك بالاس.

وعاد الإسباني سيسك فابريغاس وسجل ثاني أهداف البلوز في الدقيقة الـ51 بعد عدة تمريرات متقنة من الفريق الأزرق. لكن فريزر كامبل قلص الفارق لـ بالاس في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بهدف جميل.

وتجاوز رجال البرتغالي جوزيه مورينيو طرد الإسباني سيزار أزبيليكويتا قبل نهاية الشوط الأول، وحققوا الانتصار السابع في ثماني مباريات إلى الآن، كما حافظوا على الفارق بخمس نقاط كاملة عن الوصيف مانشستر سيتي.

جوزيه مورينيو

جون تيري

لويك ريمي

هدف أوسكار داخل الشباك

مجادلة مع الحكم

سيسك فابريغاس

وفي مباراة ثانية بدا ساوثامبتون في أفضل حالاته ليسحق سندرلاند 8-0 ويظل في المركز الثالث بالترتيب برصيد 16 نقطة، ويحافظ على بدايته المميزة للموسم تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.

وحقق ساوثامبتون بهذا واحد من أكبر الانتصارات على مدار تاريخ الدوري الإنكليزي خلال اللقاء الذي أقيم على استاد سانت ماري. كما أنه دحض التنبؤات التي أشارت إلى أنه سيعاني عقب بيعه مجموعة من لاعبيه الأساسيين في نهاية الموسم الماضي.

ويتراجع هذا الانتصار بفارق هدف واحد عن الانتصار القياسي الذي حققه مانشستر يونايتد بنتيجة 9-0 على أبسويتش تاون عام 1995.

وكان جراتسيانو بيليه كبير هدافي الفريق ضمن 7 لاعبين سجلوا اليوم حيث أحرز هدفين ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 6.

 

أما أرسنال فقد واصل بدايته المتواضعة هذا الموسم بتحقيقه التعادل الخامس في 8 مباريات، بعد تعادله 2-2 مع هال سيتي على استاد الإمارات.

وكان الحكم قريبا من إعلان نهاية المباراة بفوز سيتي، لولا تسجيل داني ويلبيك هدفا عدل فيه الكفة للجنرز في الدقيقة الـ91، ليمنح التعادل لأصحاب الارض بنتجية 2-2.

 

آرسين فينغر

داني ويلبيك

وعاد إيفرتون إلى مستواه بالفوز على أستون فيلا بواقع 3-0، كما تم تأجيل انطلاق مباراة نيوكاسل يونايتد على أرضه أمام ليستر سيتي بسبب مشكلة في شاشة عرض جديدة في استاد سانت جيمس بارك.

أما وست هام يونايتد فقد تقدم إلى المركز الرابع عقب فوزه 3-1 على بيرنلي المتعثر.

 

المصدر: RT + "رويترز"