العلماء يميزون الآن 9 أشكال رئيسية للوجه البشري

العلوم والتكنولوجيا

العلماء يميزون الآن 9 أشكال رئيسية للوجه البشريالعلماء يميزون الآن 9 أشكال رئيسية للوجه البشري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbpz

قامت الدكتورة كندرا شميت، العالمة الرائدة في مجال التعرف على الوجه البشري، بتحليل أوجه بشرية من مدن مختلفة في جميع أنحاء أستراليا، اكتشفت خلاله وجود تسعة أشكال مميزة للوجه البشري.

البحوث قامت بها الدكتورة شميت بتكليف من مؤسسة OPSM Opticians، مستخدمة تقنيات معالجة الصور وبرمجيات تحديد الملامح.

حيث وجدت الشركة من خلال أسئلة عملائها أن حوالي ثلث الاستراليين غير متأكدين من اشكال وجوههم، ما دفع الشركة إلى محاولة فهم أفضل لأشكال وجوه البشر المختلفة، والتي كان معروفا منها أربعة أشكال فقط، إلا أن البحوث أثبتت وجود 5 أشكال وجوه جديدة.

كان الوجه الأكثر شيوعا نموذج "الطائرة الورقية"، حيث وُجد أن نسبته بين الاستراليين تبلغ 20.4%.

العلماء يميزون الآن 9 أشكال رئيسية للوجه البشري

أما ثاني أكثر الأوجه شيوعا فكان نموذج "القلب"، بنسبة 20% من الاستراليين.

العلماء يميزون الآن 9 أشكال رئيسية للوجه البشري

جاء في المركز الثالث "المستطيل" بنسبة 16%، والرابع "البيضاوي" بنسبة 14%، والخامس "الدائري" بنسبة 11%، والسادس "المربع" بنسبة 7%، والسابع "دمعة العين" بنسبة 5%، والثامن "السُباعي" بنسبة 4% والتاسع "شبه المستطيل" بنسبة 2%.

وتقول الدكتورة شميت :"لم أكن أتوقع أن أجد تسعة أشكال للوجه البشري، كانت هذه حقا هي الدراسة الأولى من نوعها، ولذلك فوجئت بالعدد الكبير لأشكال الوجوه".

وأوضحت شميت إن هذا البحث يساعد اصحاب محلات بيع النظارات على "فهم أفضل لعملائهم، وتحديد نوعية الإطارات التي يمكن أن تناسب وجوههم أكثر".

كما بينت الدكتورة أن لكل وجه جماله وملامحه المميزة، إلا أن أكثر الوجوه جاذبية، كما تراها الدكتورة، هي "المربعة"، والتي تمثل نسبة 7% فقط من الاستراليين.

المصدر : RT + "ديلي ميل"      

أفلام وثائقية