جنرال موتورز مطالبة بدفع تعويضات بمليارات الدولارات

عالم السيارات

جنرال موتورز مطالبة بدفع تعويضات بمليارات الدولاراتجنرال موتورز مطالبة بدفع تعويضات بمليارات الدولارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbp7

تقدم عدد كبير من الأشخاص بدعوى قضائية ضد شركة "جنرال موتورز" الأمريكية، مطالبين الشركة بتعويضات قدرت بنحو 10 مليارات دولار عن الأضرار التي لحقت بهم نتيجة سحب سياراتهم من الأسواق.

وتم رفع هذه الدعوى من قبل الأشخاص الذين قاموا بشراء أو استئجار سيارات "جنرال موتورز" في الفترة من يوليو/تموز 2009 وحتى يوليو/تموز 2014، ووفقا لمحامي المدعين، فمن المحتمل أن ينضم للدعوى أكثر من 20 مليون شخص آخرين، وتشير التقارير إلى أنه تم توحيد عدة مئات من الدعاوى الفردية، في دعويين جماعيتين.

هذا وسحبت "GM" من الأسواق خلال عام 2014 نحو 30 مليون سيارة، نتيجة اكتشاف خلل يتعلق بأنظمة سلامة السيارات بما في ذلك الوسائد الهوائية، وأحزمة الأمان، والفرامل، ومصباح الفرامل، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، بالإضافة إلى أعطال أخرى.

وتراجع سعر سيارات "جنرال موتورز" بسبب الفضيحة الناتجة عن اكتشاف عيوب في السيارات وسياسة الشركة في تجاهل وإخفاء العيوب المتعلقة بالسلامة، ووفقا لبيانات من عملاء الشركة، فإن سعر سيارة "تشيفي كامارو" إصدار عام 2010 و2011 انخفض بقيمة 2000 دولار بسبب سحبها من الأسواق، كما تراجع سعر "بونتياك سولستيس" إصدار عام 2009 بقيمة 2900 دولار.

وفي وقت سابق أفادت الأنباء أن مجموعة جنرال موتورز الأمريكية سحبت نحو 28 مليون سيارة من الأسواق لتصحيح خلل في نظام الإشعال، الذي كان من الممكن أن يؤدي إلى وفاة 13 شخصا على الأقل في عام 1990، مما حدا إلى فتح تحقيق جدي في الموضوع، ولم يكشف عن وجود خلل في نظام الإشعال، إلا في عام 2004.

المصدر: RT + "نوفوستي"

 

فيسبوك 12مليون