هاكر يدعي أن 7 ملايين حساب على خدمة "دروب بوكس" اصبحت تحت إمرته

العالم الرقمي

هاكر يدعي أن 7 ملايين حساب على خدمة هاكر يدعي أن 7 ملايين حساب على خدمة "دروب بوكس" في خطر، والأخيرة تنفي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbla

يبدو أن خدمة "دروب بوكس" تتعرض لفضيحة تسريب، بعد أن أطلق هاكر مجهول على موقع باستبن Pastebin زهاء 400 من أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم كدفعة اولى من 7 ملايين مستخدم لتلك الخدمة.

وادعى الهاكر أن هذه مجرد "دفعة أولى" من الكشف عن حسابات "دروب بوكس" البالغ عددها قرابة 7 ملايين، والتي يؤكد أنها جميعها تحت خطر القرصنة، ثم طالب بالحصول على فدية بعملة "بيتكوين" الإلكترونية، قبل أن يسمح للمستخدمين بالدخول إلى حساباتهم.

وحاليا عند دخول المستخدمين، الذين تسربت أسمائهم وكلمات مرور حساباتهم على "دروب بوكس"، تطلب الخدمة من المستخدم إعادة تحديد كلمة المرور الخاصة به عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان المسجل، ما يؤكد حدوث التسريبات.

ويعد هذا أحدث هجوم إلكتروني في أعقاب فضيحة صور المشاهير العارية في شهر أغسطس/آب الماضي، حيث وقع العشرات من نجمات هوليوود على حسابات iCloud الخاصة ضحايا لعمليات اختراق وسرقة صورهم الخاصة التي تسربت على شبكة الانترنت، من قبل قراصنة مجهولين.

وللحماية من هجوم قراصنة الانترنت وتجنب حصولهم على المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم، ينصح بإعداد الـ Verification الخاص بالمستخدم على خطوتين في حساب "دروب بوكس"، وجميع الحسابات الأخرى التي لديها خيار لهذه المسألة.

المصدر : RT + "ماشابل"

فيسبوك 12مليون