قريبا.. الروبوتات المتصلة بحواسيب لوحية في خدمة رجال الشرطة والجيش

العالم الرقمي

قريبا.. الروبوتات المتصلة بحواسيب لوحية في خدمة رجال الشرطة والجيش الروبوتات في خدمة رجال الشرطة والجيش بحواسيب آندرويد لوحية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbkq

طورت شركة iRobot نظاما روبوتيا متعدد التحكم باسم uPoint، واختصاره MRC، سيتيح للأشخاص التحكم في حركة الروبوت الآلي، باستخدام أجهزة حواسيب لوحية تعمل بنظام آندرويد.

ويوجد حاليا من هذه الروبوتات حول العالم 6000 وحدة، يمكن توجيهها باستخدام عصا تحكم (الموجودة في الألعاب القديمة)، وشاشة منفصلة مدعومة بنظام تشغيل لينوكس OS.

ومع اطلاق أجهزة uPoint، سيتمكن رجال الشرطة من تشغيلها عن طريق تطبيق خاص موضوع على حاسب لوحي مدعوم بنظام آندرويد، ويمكن توجيه الأجهزة بمجرد لمس الشاشة، مع الحاجة إلى التدريب على استعمالها لبضعة أيام.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشغلين التحويل بين الروبوتات فقط عن طريق الانتقال بين الحواسيب اللوحية المختلفة، كما يمكن تبادل البيانات بين أعضاء الفريق الواحد، فضلا عن التقاط الفيديوهات من خلال كاميرات الروبوت وتحميل اللقطات على سحابة التخزين.

وسيتصل التطبيق المحمل على الحواسيب اللوحية مع أجهزة الروبوت من خلال شبكة uPointRobot Radio، لأن خدمة البلوتوث قد لا تكون آمنة بما فيه الكفاية لتعامل رجال الشرطة مع الحالات الحرجة.

هذا ومن المقرر أن يتم العمل بنظام uPoint، بحلول الربع الثاني من عام 2015.

المصدر : RT + "انغيدجيت"

فيسبوك 12مليون