سويسرا تدك شباك سان مارينو برباعية في تصفيات كأس أوروبا

الرياضة

سويسرا تدك شباك سان مارينو برباعية في تصفيات كأس أوروباالمهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbkb

حقق المنتخب السويسري فوزه الأول في تصفيات كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم، على حساب منتخب سان مارينو بفوزه الساحق عليه (4-0) في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول.

وسجل المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش هدفين سريعين في الدقيقتين الـ (10 و 24). وأضاف زميله بليريم جمايلي الهدف الثالث في الدقيقة الـ 30. واختتم شيردان شاكيري رباعية سويسرا في الدقيقة الـ 79 من عمر المباراة.

وحصدت سويسرا أول ثلاث نقاط لها في هذه التصفيات، وتقدمت إلى المركز الرابع في المجموعة الخامسة، متجاوزة إستونيا بفارق الأهداف.

بينما تتذيل سان مارينو قائمة المجموعة من دون رصيد بعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة.

وتتصدر إنكلترا قائمة المجموعة بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام كل من سلوفينيا وليتوانيا صاحبتي المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وكانت سويسرا قد منيت بهزيمتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين، الأولى في عقر دارها أمام إنكلترا بهدفين نظيفين، والثانية خارج أرضها أمام سلوفينيا بهدف وحيد.

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع ( 18 منتخبا )، مباشرة إلى نهائيات يورو "2016"، ويرافقها أفضل منتخب صاحب مركز ثالث، إضافة إلى المنتخب الفرنسي المضيف ليصبح المجموع (20 منتخبا)، وستخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثالث، الملحق المؤهل بطريقة الذهاب والإياب، على أن تصعد 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في النهائيات.

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا