أوروبا تعيد النظر في العقوبات ضد روسيا نهاية الشهر الجاري

مال وأعمال

أوروبا تعيد النظر في العقوبات ضد روسيا نهاية الشهر الجاريالاتحاد الأوروبي سينظر في إمكانية إلغاء العقوبات المفروضة ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbin

قال مدير ممثلية الاتحاد الأوروبي في روسيا فيغاوداس أوشاتسكاس إن دول الاتحاد ستنظر نهاية الشهر الجاري في إمكانية إلغاء العقوبات الأوروبية المفروضة ضد روسيا.

وأضاف أوشاتسكاس أنه سيتم اتخاذ القرار بعد تقييم الوضع في أوكرانيا، ومدى التقيد باتفاقية مينسك، مشيرا إلى أهمية وجود تقدم واضح في استقرار الوضع في شرق أوكرانيا.

وكشف أوشاتسكاس عن احتمال عقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو خلال القمة الآسيوية الأوروبية التي ستعقد في ميلانو بإيطاليا يومي 16 و17 من الشهر الجاري لبحث تداعيات الأزمة الأوكرانية.

وأكد مصدر في الدائرة الصحفية للمفوضية الأوروبية أن لقاء المندوبين الدائمين في الاتحاد الأوروبي لمناقشة إجراءات العقوبات ضد روسيا سيعقد نهاية الشهر الجاري كما كان مقررا.

وأشار المصدر إلى أن السفراء سيقيمون الوضع في شرق أوكرانيا فيما يخص جهود الاستقرار والتقيد بالهدنة وتنفيذ بنود اتفاقيات مينسك، موضحا أن هذا التقييم يمكن أن يسفر عن تقديم توصيات لتغيير نظام العقوبات إما لجهة تشديدها أو تخفيفها حسب الوضع.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic