الشرطة الأمريكية تحتجز نحو 50 من المحتجين في فيرغسون (فيديو)

أخبار العالم

الشرطة الأمريكية تحتجز نحو 50 من المحتجين في فيرغسون (فيديو)مدينة فيرجسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbi6

احتجزت الشرطة الأمريكية في مدينة فيرغسون نحو 50 من المشاركين في الاحتجاجات على مقتل الشاب مايكل بروان وإفراط السلطات الأمنية في استخدام القوة.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة تيم زول الاثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول أن الاحتجاجات شارك فيا عدة آلاف، وتم احتجاز 42 شخصا بتهمة خرق النظام العام، و6 آخرين على خلفية سد الطرقات ورفض الامتثال لأوامر الشرطة بالتفرق، كما اعتقل أحد المحتجين في ضاحية سانت لويس.

وطالب المحتجون في مدينة فيرغسون وفي ضاحية سانت لويس السلطات بمعاقبة المذنبين في مقتل الشاب مايكل براون ذي الأصول الإفريقية.

وكان براون البالغ من العمر 18 عاما تعرض لإطلاق نار من قبل رجال شرطة في 9 أغسطس الماضي بعد أن رفض الخضوع لأوامرهم، ودخل في عراك بالأيدي مع أحدهم، فيما تقول وسائل الإعلام، إن رجال الأمن أطلقوا النار عليه حين كان يقف أعزل رافعا يديه.

ومنذ ذلك الحين تتواصل الاحتجاجات بشكل منتظم بمشاركة الآلاف، وسرعان ما تحولت مع مرور الزمن إلى أعمال شغب وتخريب ونهب استعمل المحتجون فيها الأسلحة النارية والزجاجات الحارقة، لكن وسائل الإعلام المحلية، تشير إلى أن الاضطرابات في طريقها إلى الانحسار.

ويتهم سكان المدينة السلطات بالإفراط في استخدام القوة في هذه المدينة التي يقطنها نحو 21 ألف نسمة، معظمهم من أصول إفريقية.

المصدر: RT + "تاس"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟