رئيس حكومة كاتالونيا: الاستطلاع حول الاستقلال سيجري ولكن بشكل آخر

أخبار العالم

رئيس حكومة كاتالونيا: الاستطلاع حول الاستقلال سيجري ولكن بشكل آخرحاكم كاتالونيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbh5

أعلن أرتور ماس رئيس حكومة إقليم كاتالونيا الإسباني أن سلطات الإقليم ستجري في 9 نوفمبر/تشرين الثاني استطلاعا لرأي السكان بشأن استقلال الإقليم، لكن هذا الاستطلاع سيجري بشكل مختلف.

وقال ماس يوم الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول، إنه "لن يجري استطلاع رأي السكان بشكل ينص عليه القرار الذي وقعت عليه"، مضيفا أن الاستطلاع سيجري بشكل آخر بـ"مشاركة المواطنين".

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد نقلت أن حاكم إقليم كاتالونيا أرتور ماس سيلغي الاستفتاء على الاستقلال عن إسبانيا، المقرر في التاسع من الشهر المقبل. وأوضحت المصادر أن حاكم الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي شرقي إسبانيا سيبحث بدلا من ذلك على بدائل بالتشاور مع الكاتالونيين من خلال آليات أخرى.

رئيس الوزراء الإسباني يرحب بتخلي سلطات كاتالونيا عن إجراء استطلاع حول الاستقلال

من جانبه رحب رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي بتخلي سلطات كاتالونيا عن إجراء استطلاع لرأي السكان حول استقلال هذا البلد، مؤكدا أن إجراء مثل هذا الاستطلاع يخالف دستور المملكة.

ودعا راخوي إلى تجاوز الخلافات وحل كافة القضايا في العلاقات مع كاتالونيا من خلال الحوار، مشيرا إلى أن "معظم الإسبان يريدون أن يعيشوا معا".

وكانت المحكمة الدستورية الإسبانية علقت الاستفتاء لكن رئيس منطقة كاتالونيا لم يقرر حتى الآن ما إذا كان سيمضي قدما في التصويت المقرر.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون