موسكو تتمسك بالتحقيق في كافة انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو تتمسك بالتحقيق في كافة انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانياالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbfl

أعلن مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف أن موسكو تصر على إجراء تحقيق مستفيض في انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا.

وأشار بيان صدر عن مفوض الخارجية الروسية يوم الاثنين 13 أكتوبر تشرين الأول إلى أن بعض الدول الغربية تجاهلت انتهاكات حقوق الإنسان بشكل صارخ وعلى نطاق واسع في أوكرانيا على مدى الأشهر الماضية لصالح طموحاتها الجيوسياسية.

وأعرب دولغوف عن استيائه بشأن محاولات إقناع المجتمع الدولي بأن ما يحدث في أوكرانيا، بما في ذلك الانقلاب غير الدستوري وعزل الرئيس الشرعي، يحمل طابعا قانونيا، مؤكدا أن ذلك بمثابة خرق صارخ للقيم الديمقراطية الأساسية.

وأكد مفوض الخارجية الروسية انتهاك حقوق الإنسان في الحياة وحرية التعبير وحرية الإعلام في أوكرانيا، مشيرا إلى تنامي مظاهر التطرف والنازية الجديدة وكراهية الغير وكذلك ممارسة ترهيب الخصوم السياسيين والاعتقالات والتصفيات.

كما أشار بيان دولغوف إلى أن كييف انتهكت القانون الإنساني الدولي خلال عمليتها العسكرية في جنوب شرق البلاد، مضيفا أن القوات الأوكرانية استخدمت خلال هذه العملية المدفعية الثقيلة والطيران الحربي وكذلك الصواريخ البالستية وقنابل الفوسفور.

وطالب دولغوف بإجراء تحقيق دولي في مقتل موظف الصليب الأحمر الدولي لوران دو باسكيه في دونيتسك في 2 أكتوبر/تشرين الأول وكذلك في مقتل أشخاص وجدت جثثهم في مقابر جماعية قرب دونيتسك الشهر الماضي.

وأشار البيان إلى أن العثور على مقابر جماعية يدل على وجود مظاهر للإبادة بحق الناطقين بالروسية في شرق أوكرانيا.

المصدر: RT + "تاس"