إيرلندا تمطر شباك منتخب "جبل طارق" بسباعية أخرى

الرياضة

إيرلندا تمطر شباك منتخب إيرلندا تمطر شباك منتخب "جبل طارق" بسباعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbb8

دك المنتخب الايرلندي شباك ضيفه منتخب "جبل طارق" الحديث العهد، بسبعة أهداف نظيفة، السبت 11 أكتوبر/تشرين الأول، في التصفيات المؤهلة إلى كأس اوروبا "يورو 2016" بفرنسا.

وهز المهاجم الايرلندي المخضرم روبي كين شباك الضيوف ثلاث مرات "هاتريك" في الدقائق 18 الأولى الـ (6 و 14 و 18). وأحرز لمهاجم جيمس مكلان ثنائية في بداية الشوط الثاني في الدقيقتين الـ (46 و 53)، تخللهما هدف بيريز الذي سجل أول أهداف منتخب جبل طارق ولكن خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 51. واختتم هولاهان مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 56 من زمن اللقاء.

ورفعت إيرلندا رصيدها إلى 6 نقاط، وانفردت بصدارة المجموعة الرابعة، بانتظار نتيجة مباراة بولندا وضيفتها ألمانيا في وقت لاحق من اليوم.

وكان منتخب جبل طارق قد استهل أول مشاركة رسمة له بمواجهة نظيره البولندي، وخسر بالنتيجة نفسها في المباراة التي جرت بينهما الأحد 7 سبتمبر/أيلول الماضي، في مدينة فارو البرتغالية، ولكن بحساب أرض المنتخب الصغير والحديث العهد، وذلك لعدم توفر ملعب بمواصفات أوروبية داخل حدود مقاطعة جبل طارق.

وتم قبول طلب منتخب جبل طارق للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، في 24 مايو/أيار 2013 لتكون التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" هي أول مشاركة رسمة لمنتخب جبل طارق.

وأوقعت القرعة منتخب جبل طارق في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات ألمانيا واسكتلندا وجورجيا وجمهورية ايرلندا، إضافة إلى بولندا.

يذكر أن مقاطعة جبل طارق تقع في أقصى جنوب إسبانيا وتحديدا على مضيق جبل طارق بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وتبلغ مساحتها (6.5) كيلو متر مربع فقط، وعدد السكان 30 ألف نسمة، وهي مستعمرة بريطانية وتتمتع بقوانين خاصة ونوع من الاستقلالية.

 المصدر: RT