الأمم المتحدة: مستوى الاعتداءات الجنسية في جنوب السودان غير مسبوق

أخبار العالم

الأمم المتحدة: مستوى الاعتداءات الجنسية في جنوب السودان غير مسبوقزينب بانغورا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb9r

أعلنت الأمم المتحدة الجمعة 10 أكتوبر/تشرين الأول أن الاعتداءات الجنسية والاغتصاب في دولة جنوب السودان وصلت مستوى غير مسبوق.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤولة الأمم المتحدة المكلفة بشؤون العنف الجنسي في النزاعات المسلحة زينب بانغورا قولها أثناء زيارة الى جنوب السودان، محمّلة القوات الحكومية والحركات المتمردة مسؤولية الجرائم "لدي خبرة تقارب 30 سنة في خدمة الدولة والأمم المتحدة، سافرت الى كافة أنحاء العالم، وأعود من دولة شهدت حربا، لكنني لم أر بعد على الإطلاق ما رأيت اليوم".

وتابعت المسؤولة الأممية "إنه أمر غير معقول، من المؤلم معرفة الظروف التي تعيش فيها النساء، المضايقات وأعمال العنف الجنسي في نقاط المراقبة. إنه أمر يدعو للأسف الشديد". مضيفة "لقد رووا لي قصة امراة تعرضت للاغتصاب بعد أن وضعت مباشرة، وقصة امراة مسنة تعرضت للاغتصاب... فتيات في العاشرة أو الحادية عشرة من العمر يتعرضن للاغتصاب يوميا".

وتسبب الخلاف بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق وخصمه ريك مشار في اندلاع حرب أهلية في الدولة الفتية راح ضحيتها عشرات آلاف الأشخاص وطرد أكثر من 1,8 مليون شخص من منازلهم، ورغم اتفاقيات التهدئة فإن الأمر لا يزال على ما كان عليه.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون