الماتادور الإسباني يعود من سلوفاكيا مثقلا بالجراح

الرياضة

الماتادور الإسباني يعود من سلوفاكيا مثقلا بالجراحسلوفاكيا تحقق فوزها الأول على إسبانيا في التاريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb67

سقط المنتخب الإسباني أمام نظيره السلوفاكي (1-2)، الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول، في زيلينا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا.

تقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد سجله اللاعب السلوفاكي غوراي كوتشكا في الدقيقة الـ 17 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. ورد المهاجم الإسباني باكو ألكاسير بهدف التعادل في الدقيقة الـ 82. ولكن السلوفاكي ميروسلاف ستوتش لاعب نادي العين الإماراتي، اقتنص هدف الفوز الغالي في شباك أبطال أوروبا في الوقت القاتل قبل ثلاث قائق من نهاية الزمن الأصلي للمباراة.

وانفردت سلوفاكيا بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما تحتل إسبانيا المركز الثاني بعد أن تجمد رصيدها عند 3 نقاط.

وكان المنتخب السلوفاكي قد استهل مشواره في التصفيات القارية بفوز ثمين خارج أرضه على نظيره الأوكراني بهدف وحيد.

كما بدأ الماتادور الإسباني "لا فوريا روخا" الباحث عن اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، غمار التصفيات بفوز عريض على مقدونيا (5-1) في ملعب "Estadi Ciutat de Valencia" بمدينة فالنسيا، في الثامن من شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وحققت سلوفاكيا فوزها الأول على إسبانيا في تاريخ المواجهات بينهما، إذ التقيا في أربع مناسبات من قبل وجميعها كانت في تصفيات كأس العالم، وانتهت ثلاث منها بفوز الماتادور، بينما ساد التعادل الإيجابي في المواجهة الأخيرة بينهما (1-1) في براتيسلافا في إياب الملحق الأوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم في نوفمبر/تشرين الثاني 2005.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها، استعاد المنتخب الأوكراني توازنه بعد كبوة سلوفاكيا، من خلال الفوز على جاره ومضيفه البيلاروسي بهدفين نظيفين.

كما تغلبت مقدونيا على ضيفتها لوكسمبورغ (3-2) في المباراة الثالثة للمجموعة الثالثة.

المصدر: RT