واحد من ضحايا الطائرة الماليزية كان بقناع للأوكسجين

أخبار العالم

واحد من ضحايا الطائرة الماليزية كان بقناع للأوكسجينحطام الطائرة الماليزية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb3v

أفاد وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس بأنه تم العثور على أحد ضحايا طائرة الركاب الماليزية شرق أوكرانيا بقناع للأوكسجين.

ونقلت نشرة "دي فولكسكرانت" عن تيمرمانس قوله في حوار تلفزيوني "تعلمون أنه تم العثور على شخص بقناع للأوكسجين على الوجه. وهذا يعني أنه كان لديه وقت لفعل ذلك. نحن لا نستطيع استبعاد هذا".

وتبعا لذلك، كان أحد الركاب على الأقل لا يزال حيا بعد أن تعرضت الطائرة لتأثير خارجي وبدأت بالسقوط. وكان يُعتقد سابقا أن جميع ركاب الطائرة فقدوا وعيهم أو قضوا نحبهم في لمح البصر.

وكانت طائرة بيونغ- 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية المتجهة من أمستردام إلى كوالالمبور سقطت شرق أوكرانيا في 17 يوليو الماضي، وقتل جميع الركاب وعددهم 298 شخصا، بينهم 196 مواطنا هولنديا.

ووفقا لنص التقرير الأولي لمجلس الأمن القومي الهولندي، والخاص بالتحقيق في الكارثة، فإن الطائرة كانت سليمة من الناحية الفنية وانهارت نتيجة تأثير خارجي. ولم يجد الخبراء أية دلائل على عطل فني أو إجراءات خاطئة من طاقم الطائرة. ولم يذكر التقرير أنه تم العثور على أحد ضحايا الكارثة بقناع الأوكسجين. ووعد الهولنديون بإعداد النص النهائي لأسباب سقوط طائرة الركاب بحلول صيف العام المقبل.

وتعتقد السلطات الأوكرانية أن الطائرة أسقطت من قبل عناصر قوات الدفاع الشعبي بصاروخ من طراز أرض – جو، في حين يعلن هؤلاء أنهم لا يملكون سلاحا مؤهلا لإصابة طائرة على مثل هذه الارتفاعات الشاهقة.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون