بريطانيا تستعد لإصدار وبيع أول أصول سيادية بالعملة الصينية في العالم

مال وأعمال

بريطانيا تستعد لإصدار وبيع أول أصول سيادية بالعملة الصينية في العالمبريطانيا تستعد لإصدار وبيع أول أصول سيادية بالعملة الصينية في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb3s

شرعت وزارة الخزانة البريطانية في تنفيذ الخطوات الإجرائية لإصدار أول أصول سيادية بالعملة الصينية اليوان.

وتم اختيار ثلاثة بنوك كبرى هي "بنك الصين" و"اتش اس بي سي" و"ستاندرد تشارتر" من أجل تنفيذ خطط الحكومة البريطانية لبيع الأصول.

ويمثل تعيين البنوك الثلاثة خطوة مهمة لإصدار أول أصل سيادي باليوان في الاقتصادات الغربية الكبرى، وستستخدم عائدات الأصول التي سيعلن بنك إنكلترا عن قيمتها وتاريخ إصدارها قريبا في تعزيز احتياطات الدولة.

وستعزز هذه الخطوة مكانة لندن كأكبر مركز مالي للعملة الصينية في الدول الغربية فضلا عن كونها تمثل بداية لمرحلة جديدة ضمن خطط جعل بريطانيا مركزا للصيرفة العالمية.

وتعد بريطانيا الأسرع نموا بين الأسواق المالية في أوروبا في ما يتعلق بالعمليات المالية التي تتم بالعملة الصينية، التي بلغت العام الماضي 25.3 مليار دولار يوميا بزيادة قدرها 50% مقارنة بالعمليات المسجلة عام 2012.

ومن المتوقع أن يصبح اليوان في المستقبل عملة لاحتياطات بريطانيا المعتمدة حاليا على الدولار الأمريكي والكندي واليورو والين الياباني فقط.

ويأتي الإعلان عن تعيين البنوك الثلاثة لبيع الأصول البريطانية بالعملة الصينية تتويجا لزيارة رئيس وزراء الصين لي كه جيانغ لبريطانيا منتصف يونيو/حزيران الماضي حيث تم في ذلك الحين الإعلان عن فتح التداول المباشر بين الجنيه الاسترليني واليوان بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية والمالية بين الصين وبريطانيا، من خلال تسهيل مهمة تشكيل سعر صرف مزدوج الأمر الذي يسمح بخفض تكاليف التحويلات ويشجع على استخدام العملتين في مشاريع التجارة والاستثمارات المشتركة.

المصدر: RT + "كونا"

توتير RTarabic