الماتادور الإسباني ضيفا ثقيلا على سلوفاكيا

الرياضة

الماتادور الإسباني ضيفا ثقيلا على سلوفاكيامنتخب إسبانيا - 4-09-2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb1t

يحل المنتخب الإسباني ضيفا ثقيلا على نظيره السلوفاكي، الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول، في زيلينا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا.

ويسعى الماتادور الإسباني "لا فوريا روخا" الباحث عن اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، إلى الخروج بنقاط المباراة الثلاث من ملعب ضيفه السلوفاكي، لتأكيد بدايته القوية في التصفيات.

وكانت إسبانيا قد استهلت مشوارها في التصفيات بفوز عريض على مقدونيا (5-1) في ملعب "Estadi Ciutat de Valencia" بمدينة فالنسيا، في الثامن من شهر سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

كما بدأ المنتخب السلوفاكي التصفيات القارية بفوز ثمين خارج أرضه على نظيره الأوكراني بهدف وحيد.

ويتفوق الماتادور الإسباني على نظيره السلوفاكي في تاريخ المواجهات بينهما، إذ التقيا في أربع مناسبات من قبل وجميعها كانت في تصفيات كأس العالم، وانتهت ثلاث منها بفوز الماتادور، بينما ساد التعادل الإيجابي في المواجهة الأخيرة بينهما (1-1) في براتيسلافا في إياب الملحق الأوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم في نوفمبر/تشرين الثاني 2005.

وقد استدعى المدرب الإسباني الخبير فيسنتي دل بوسكي ثنائي هجوم فريق فالنسيا رودريغو وباكو الكاسير، إضافة الى مهاجم تشلسي الإنكليزي المتألق دييغو كوستا إلى تشكيلة "لا فوريا روخا" لخوض مباراته ضد سلوفاكيا يوم الخميس، وضد لوكسمبورغ يوم الأحد المقبل، في الجولة الثالثة.

بينما سيغيب عن كتيبة دل بوسكي الماتادور سيرخيو راموس مدافع فريق ريال مدريد، بسبب الإصابة.

وفي المجموعة نفسها، يسعى المنتخب الأوكراني إلى استعادة توازنه بعد كبوة سلوفاكيا، من خلال الفوز على جاره ومضيفه البيلاروسي الذي سقط بدوره ولكن في فخ التعادل أمام منتخب لوكسمبورغ المتواضع (1-1).

أما المباراة الثالثة في المجموعة الثالثة، فستكون بين مقدونيا وضيفتها لوكسمبورغ.

المصدر: RT