ديمبسي : أعقنا خطط "خراسان" لكننا لم نقض على تهديداتها

أخبار العالم العربي

ديمبسي : أعقنا خطط مارتن ديمبسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb06

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الضربات التي وجهتها بلاده ضد مواقع جماعة "خراسان" بالأراضي السورية أعاقت خطط الهجوم على أهداف للولايات المتحدة وحلفائها لكنها لم تقض على تهديدات التنظيم.

وقال الجنرال مارتين ديمبسي رئيس لجنة رئاسة أركان القوات المسلحة الأمريكية في حوار مع قناة إي بي سي التلفزيونية: "أعتقد أنه سيكون صحيحا تماما القول بأن هذه الخطط أجهضت، لكن ليس معلوما فيما إذا كان ذلك لفترة طويلة أم لا".

وأشار ديمبسي إلى أن نوايا تنظيم "خراسان" لارتكاب أعمال تخريبية في أوروبا وفي الولايات المتحدة أو في مناطق أخرى لا تزال قائمة، وقال: "هذه المجموعة لا تزال قادرة على الهجوم علينا، لأنها تملك خبرة محددة تراكمت في السنوات العشر الماضية وهم يتعاونون فيما بينهم".

وكانت الولايات المتحدة أصابت ليلة 22 – 23 سبتمبر/أيلول المنصرم مواقع لجماعة "خراسان" في مدينة حلب السورية بعشرات الصواريخ المجنحة من طراز "توماهوك"، إلا أن العسكريين الأمريكيين لايملكون معلومات مؤكدة حتى الآن عن عدد عناصر هذه المجموعة أو قادتها الذين قتلوا في هذه الهجمات الجوية.

 وقال المسؤول العسكري الأمريكي الرفيع في هذا الصدد "طبقا لتقديرات المصادر المفتوحة، نحن قضينا على أحد قادة "خراسان" وربما اثنين. الحصول على تأكيدات يتطلب وقتا، لكن حتى الآن لا تزال التهديدات التي تمثلها هذه المجموعة قائمة، ونحن سوف نتعقبها".

وتقول الاستخبارات الأمريكية إن مجموعة "خراسان" يبلغ عدد أفرادها نحو 50 شخصا من مقاتلي "القاعدة" القدماء الذين انتقلوا إلى سورية من أفغانستان وباكستان لإعداد خطط للقيام بأعمال إرهابية في أراضي الدول الغربية.

وتتواجد في سورية مجموعة "خراسان" تحت حماية مجموعة متطرفة أخرى هي "جبهة النصرة" ذات العلاقة الوثيقة بـ"القاعدة"، حسب الاستخبارات الأمريكية.

المصدر: RT + "تاس"