"H & M" للأزياء تعتذر لاستخدامها زيا يشبه الزي العسكري للمقاتلات الكرديات

متفرقات

 "اتش آند إم" للأزياء تعتذر لاستخدام زي يشبه ما ترتديه المقاتلات الكرديات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaz1

اضطرت شركة H & M العالمية للاعتذار عن استخدامها زيا كاكيا (خاكيا) ، يشبه الزي الذي ترتديه المقاتلات الكرديات في حربهن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسورية.

وأظهر العشرات من الأكراد غضبهم على وسائل الإعلام الاجتماعية بعدما عرضت شركة الأزياء السويدية العالمية "H & M" مجموعتها الجديدة للخريف والشتاء، في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك الزي الذي أثار المشكلة.

وكتب أحد المدونين، ويدعى آروين بانيراد، تعليقا في موقع الفيسبوك: "إنه لأمر مشين حقا أن نرى في مثل هذه الأوقات محاولة الاستفادة من زي المقاتلات الشجاعات في كردستان، ينبغي عليهم أن يخجلوا من أنفسهم".

وكتب آخر ويدعى "علي نايات": "هذا هو الزي التقليدي للمقاتلات لدينا، وهو ليس لأي شخص".

واقترح مستخدم آخر لوسائل الاعلام الاجتماعية، ويدعى روان برواري، أن تقوم شركة H & M بالنظر في منح بعض عائدات مبيعات هذا الزي للمقاتلات الأكراد وأسرهن.

واعتذرت H & M يوم الاثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول عن هذا الخطأ، مدعية أن أي تشابه بين مجموعتها الجديدة والزي العسكري للمقاتلات الكرديات هو محض صدفة.

"اتش آند إم" للأزياء تعتذر لاستخدام زي يشبه ما ترتديه المقاتلات الكرديات

وأضافت الشركة: "آراء زبائننا مهمة جدا بالنسبة لنا، وسوف نضع هذه الملاحظات في الاعتبار لمجموعات الأزياء المستقبلية".

وشغل موضوع "إطلالة البيشمركة" مساحة كبيرة في وسائل الاعلام الاجتماعية، حيث أبدى العديد من الأكراد استياءهم من أن الزي يشبه الى حد بعيد أزياء وحدات حماية الشعب الكردي، وهذه الوحدات تتألف من جنود ذكور وإناث، وهي الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري.

وهي أيضا واحدة من عدة جماعات مسلحة كردية، تقاتل حاليا "الدولة الإسلامية" في كل من العراق وسورية للدفاع عن المدينة الكردية السورية الاستراتيجية "كوباني"(عين العرب) قرب الحدود مع تركيا.

المصدر : RT + "ديلي ميل"

أفلام وثائقية