الأمين العام الجديد للناتو يلتقي وزير الخارجية الأوكراني

أخبار العالم

الأمين العام الجديد للناتو يلتقي وزير الخارجية الأوكرانيوزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكين في مقر الناتو: صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gavy

أعلن حلف شمال الأطلسي أن أمينه العام الجديد ينس ستولتنبرغ سيلتقي وزير الخارجية الأوكراني بيوتر كليمكين في بروكسل الأربعاء 8 أكتوبر/تشرين الأول.

وأشار المكتب الإعلامي للحلف الاثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول إلى أن تفاصيل اللقاء الفنية يتم تدقيقها.

من جانبه أفاد مصدر دبلوماسي في بروكسل بأن اللقاء سيتناول توسيع التعاون بين الناتو وكييف، بما في ذلك دعم الحلف لتطوير القوات المسلحة وأجهزة الأمن الأوكرانية.

وأضاف المصدر أن الجانبين سيبحثان عملية إنشاء الحلف أربعة صناديق ثقة من شأنها تمويل إصلاح الجيش الأوكراني وتحديثه في أربعة قطاعات هي القطاع اللوجستي، والقيادة والمراقبة، وحماية المعلومات، والطب العسكري وإعادة تأهيل الجرحى.

وكان الناتو قد اتخذ قرارا بتأسيس هذه الصناديق أثناء قمته في ويلز البريطانية مطلع الشهر الماضي. وحينها أيضا قال الأمين العام السابق أندرس فوغ راسموسن إن 10 من 28 دولة في الحلف أعلنت استعدادها للمساهمة في هذه الصناديق، مع أن قيمة أموالها لم يتم الكشف عنها بعد.

يذكر أن اللقاء مع الوزير الأوكراني سيجريه ستولتنبرغ في اليوم الثامن من عمله بصفته أمينا عاما للحلف بعد توليه هذا المنصب خلفا لراسموسن منذ بداية الشهر الجاري.

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون