نموذج تجريبي لهاتف "آيفون 6" يحقق على موقع eBay أكثر من 60 ألف دولار

العالم الرقمي

نموذج تجريبي لهاتف نموذج تجريبي مزعوم لهاتف "آيفون 6" يحقق على موقع eBay أكثر من 60 ألف دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gavt

زعمت أخبار أن أحد الأشخاص يمتلك في حوزته نموذجا تجريبيا من هاتف آبل الأخير آيفون 6، ويعرضه للبيع على موقع eBay في مزاد الكتروني، تجاوزت قيمته حتى الآن 61 ألف دولار.

ونشر البائع صورا للنموذج المزعوم للهاتف الذكي، تظهر فيها التطبيقات التي تستخدمها آبل لاختبار مميزات ووظائف الجهاز، ويبدو أن الهاتف لا يعمل بنظام التشغيل المعتاد لآبل iOS8، وربما قد لا يكون قابلا للتشغيل.

وكتب البائع، الذي يُعرف نفسه فقط باسم kimberlyk1018 : "آبل لا تترك هذه الهواتف تخرج من حوزتها، لكنه أُرسل لي عن طريق الخطأ مع تجديد عقدي، وكما ترون من الصور، لم يوضع نظام iOS8 على هذا الجهاز، بل هو لا يزال في وضع المُطورين، لا أستطيع أن أؤكد أن هذا الهاتف بين يدي يمكنه إجراء مكالمات، أو أن كاميرته تعمل، ولكني أستطيع أن أؤكد أنه نموذج تجريبي".

ويدعي البائع أن الجهاز يحتوي على ذاكرة 64 غيغابايت، وأرسل له عن طريق الخطأ من شركة "فيريزون" للاتصالات، وأن الجهاز يفتقد العلامات التنظيمية القياسية التي تتطلبها القوانين، والتي عادة ما تكون مطبوعة على الجزء الخلفي من هاتف آيفون.

هذا ولا تعرف مدى مشروعية بيع وشراء أجهزة النماذج التجريبية من هذا القبيل، حيث كانت في الماضي تعامل على أنها ممتلكات مسروقة.

في هذه الحالة يبدو أن الجهاز بالفعل أُرسل للبائع عن طريق الخطأ، على الرغم من عدم معرفة كيف يمكن أن يحدث أمر مثل هذا، ومن غير المرجح أنه سيُسمح للمزاد بالاستكمال، بالرغم من أن الهاتف وصل سعره إلى 61 ألف دولار، مع أكثر من 99 عرضا للشراء من 36 من المزايدين.

المصدر : RT + "غارديان"