رئيسة كوريا الجنوبية تدعو لحوار منتظم مع بيونغ يانغ

أخبار العالم

رئيسة كوريا الجنوبية تدعو لحوار منتظم مع بيونغ يانغرئيسة كوريا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gats

دعت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كيون هيه الاثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول إلى إجراء حوار رفيع المستوى مع كوريا الشمالية بشكل منتظم.

وجاءت دعوة بارك عقب زيارة مفاجئة قام بها وفد رفيع المستوى من بيونغ يانغ بقيادة الرجل الثاني هوانغ بيونغ سو إلى كوريا الجنوبية لحضور الحفل الختامي لدورة الألعاب الآسيوية في إنتشيون.

وقالت بارك خلال اجتماعها مع مستشاريها في الرئاسة "إننا نأمل أن تغتنم الكوريتان زيارة وفد بيونغ يانغ وإجرائه محادثات مع نظرائه الكوريين الجنوبيين كفرصة لفتح باب السلام من خلال الحوار".

وأشارت بارك إلى أن الاتفاق على عقد جولة جديدة من المحادثات رفيعة المستوى يشكل علامة فارقة في تحسين العلاقات بين الكوريتين.

وعقدت بيونغ يانغ وسول حوارا على مستوى نواب الوزراء منتصف فبراير/شباط، كان بمثابة أول محادثات من نوعها منذ تولي بارك سدة الرئاسة في فبراير 2013.

وبالرغم من هذا الحوار، إلا أن بيونغ يانغ أجرت اختبارات لصواريخ باليستية وهددت بإجراء "شكل جديد" من الاختبارات النووية احتجاجا على التدريبات العسكرية المشتركة بين سيؤول وواشنطن.

وقالت بارك أنه يتعين علينا أن نبذل الجهود لتمهيد الطريق نحو تحقيق الوحدة السلمية بين الكوريتين من خلال إجراء حوارات رفيعة المستوى بصورة منتظمة، مضيفة أن الحوار رفيع المستوى المقبل لا يجب أن يكون لمرة واحدة.

وقال وفد بيونغ يانغ أن الجولة الثانية من الحوار بين الكوريتين قد تعقد آواخر أكتوبر/تشرين الأول وأوائل نوفمبر/كانون الثاني عندما تشعر سيؤول بالارتياح.

وقالت بارك إنها تنتظر من كوريا الديمقراطية أن تظهر إخلاصها إزاء تحسين العلاقات بين الكوريتين من خلال أفعال في الحوار المقبل.

المصدر: RT "وكالات"

فيسبوك 12مليون