"يوفا" يحرم جماهير تسيسكا موسكو من حضور 5 مباريات أوروبية

الرياضة

جماهير فريق تسيسكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gapn

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" حرمان جمهور فريق تسيسكا موسكو الروسي من حضور مباريات الفريق القارية الثلاث القادمة عندما يلعب على أرضه، وذلك بسبب سلوكهم السيئ.

كما قرر "يوفا" تغريم تسيسكا موسكو 200 ألف يورو (250,360 دولارا).

واكد "يوفا" في بيان اصدره الجمعة 3 اكتوبر/ تشرين أول أنه سيتم منع مشجعي النادي الروسي أيضا من حضور المباراتين المتبقيتين للفريق خارج ملعبه، في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ضد مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.

وأدينت جماهير تسيسكا بسلسلة من المخالفات ومنها "سلوك عنصري للمشجعين والشغب وإلقاء الألعاب النارية" خلال مباراة في المجموعة الخامسة ضد روما في إيطاليا يوم الـ17 سبتمبر/أيلول.

وقال اليوفا "لا يوجد أي تسامح من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه العنصرية والتمييز في الملعب وفي المدرجات".

واشتبك مشجعو تسيسكا مع جماهير روما قبل المباراة، كما اشتبكوا مع الشرطة بعد اللقاء، وهو ما أسفر عن اصابة 13 مشرفا وأربعة ضباط في المباراة التي سحق فيها روما خصمه الروسي بنتيجة 5-1.

وكان تسيسكا قد خاض أول مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد بايرن يوم 30 سبتمبر/أيلول بمدرجات خالية كعقوبة على السلوك العنصري لجماهيره الموسم الماضي، وحينها أدين مشجعو تسيسكا باطلاق هتافات عنصرية في مباراتين ضد مانشستر سيتي وفيكتوريا بلزن.

وقال سيرغي أكسينوف المتحدث الإعلامي لتسيسكا "بالطبع نشعر بالحزن من هذا القرار."

وأضاف "بفضل بضعة أشخاص تحول مهرجان كرة القدم وهو دوري أبطال أوروبا إلى سلسلة من مباريات الأشباح وهو ما يطلق على المباريات التي تقام بدون جمهور".

ولم يستبعد تسيسكا التقدم باستئناف ضد العقوبات، حيث قال أكسينوف "نحتاج للانتظار من أجل معرفة أسباب القرار".

وأبلغ فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي محطة آر سبورت التلفزيونية "إنها عقوبة قاسية.. لكن الأمر كان من الممكن أن يصبح أسوأ... بعض الأندية تم استبعادها من دوري أبطال أوروبا (بسبب سوء سلوك جماهيرها)."

 

المصدر: RT + "رويترز"