عشرات القتلى والجرحى في صفوف "الدولة" بقصف أمريكي على أطراف كركوك

أخبار العالم العربي

عشرات القتلى والجرحى في صفوف صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaoj

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن الطيران الأمريكي قصف مواقع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" على أطراف مدينة كركوك شمال البلاد، مما أدى إلى سقوط 29 مسلحا بين قتيل وجريح.

وأوضحت المصادر أن الغارات التي نفذها الطيران يوم الجمعة 3 أكتوبر/تشرين الأول أسفرت عن مقتل 7 مسلحين وإصابة 9 في ناحية الرشاد، بالإضافة إلى مقتل 5 وإصابة 8 في ناحية تازة، أي في مناطق تقع على بعد 30 - 35 كم عن مدينة كركوك.

القوات العراقية تستعد لعملية ضد "الدولة الاسلامية" في الأنبار

هذا وقالت مصادر أمنية في محافظة الأنبار العراقية الجمعة 3 أكتوبر/تشرين الأول، أن القوات الأمنية تستعد لشن عملية عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في قضاء هيت شمال بغداد بمساندة مقاتلي العشائر.

وأفادت المصادر بوقوع اشتباكات في هيت أسفرت عن مقتل ضابط وإصابة 14 عنصرا من الشرطة بجروح، بالإضافة إلى تدمير مركز أمني في القضاء.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المصادر قولها إن "القوات الأمنية وبإسناد من طيران الجيش ومقاتلي عشائر ألبو نمر وألبو محمل وألبو فهد تستعد لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير المناطق التي يتواجد فيها داعش في قضاء هيت".

وفي محافظة صلاح الدين نفذت القوات الامنية عملية عسكرية ضد المسلحين في ناحية الضلوعية جنوبي تكريت، واستعادت السيطرة على منطقة خزرج وبعض المنشآت الحيوية.

المصدر: RT + "السومرية"