خطة لنقل مليون شخص إلى المريخ لإنقاذ البشرية

الفضاء

خطة لنقل مليون شخص إلى المريخ لإنقاذ البشرية الملياردير الأمريكي إلون موسك يريد وضع مليون شخص على المريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gao8

لم يذهب أحد إلى المريخ بعد، إلا أن إلون ماسك يريد تغيير هذا الأمر بأسرع ما يمكن، ويقول إننا بحاجة ماسة لوضع مليون شخص على الكوكب الأحمر لضمان استمرار الحضارة الإنسانية !

ويضيف موسك، الرئيس التنفيذي لشركات "سبيس إكس" و"تيسلا موتورز" و"سولار سيتي"، في مقابلة حديثة مع مجلة Aeon :" أعتقد أن البشرية بحاجة قوية للانتشار على أكثر من كوكب، من أجل الحفاظ على وجود الإنسانية، في حال حدوث شيئ كارثي على كوكب الأرض".

هذا وتبدو هذه التعليقات من موسك شديدة التشاؤم، ولكنها قد تكون واردة الحدوث، نظرا للتهديدات التي يراها العلماء انها قادمة من جراء تغير المناخ وسقوط النيازك الفضائية.

وردا على سؤال لموسك عما يحتاجه البشر للانتقال إلى المريخ بأعداد كبيرة، قال:

"اذا كنا سننقل 100 شخص في المرة الواحدة، فهذا يعني أننا بحاجة إلى 10 آلاف رحلة للوصول إلى مليون شخص، وسوف نحتاج أيضا للكثير من البضائع لدعم حياة هؤلاء الناس، وفي الحقيقة فهذه البضائع ستكون تكلفتها عالية جدا، لأننا سنحتاج إلى 10 رحلات شحن بضائع مقابل الرحلة البشرية الواحدة، ويعني هذا 100 ألف رحلة إضافية".

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها موسك عن استعمار المريخ، ففي مؤتمر AllThingsD's 2013، قال موسك: "إما أن ينتشر البشر إلى كواكب أخرى، أو أننا نخاطر بأن نتعرض للإنقراض، والانقراض أمر لا مفر منه، لأننا ننخرط في هذا الأمر على نحو متزايد".

المصدر : RT + "هافينغتون بوست"