كاميرون يتحدث عن خفض الضرائب للفقراء ولكنه لا يترك إكرامية لنادل المطعم

متفرقات

كاميرون يتحدث عن خفض الضرائب للفقراء ولكنه لا يترك إكرامية لنادل المطعم كاميرون يتحدث عن خفض الضرائب للفقراء ولا يترك إكرامية بعد تناول البرغر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ganm

وعد ديفيد كاميرون بإلغاء ضريبة الدخل على الحد الأدنى للأجور، ثم نسي أن يترك إكرامية "بقشيش" لذوي الدخول المنخفضة من عمال المطعم، الذي تناول فيه مع زوجته وجبة هامبرغر.

كان رئيس الوزراء قد توقف في مطعم Five Guys American Diner في مدينة "سوليهال" بإنجلترا، بعدما قال في مؤتمر حزب المحافظين إنه سيخفض الضرائب على أكثر من 30 مليون شخص من ذوي الدخول الواطئة في بريطانيا.

وقال في المطعم أن صديقه باراك أوباما قد أوصاه بتجربة مذاق الطعام في هذه السلسلة من المطاعم، وجلس كاميرون هناك مع زوجته سامانتا لتناول وجبة من الهامبرغر والبيرة بـ 26.5 جنية استرليني.

كاميرون يتحدث عن خفض الضرائب للفقراء ولا يترك إكرامية بعد تناول البرغر

ويبدو أن السيد كاميرون قد شعر أن الفاتورة عالية بما فيه الكفاية، فتناول طعامه مع زوجته ثم دفع الفاتورة، بدون ترك أية إكرامية إضافية لنادل المطعم الذي خدمه.

وقال مدير المطعم جوشوا كويلهو، البالغ من العمر 23 عاما: "نحن في الأحوال المعتادة لا نخدم العملاء على الطاولات، فالعملاء لدينا يحملون طعامهم بأنفسهم، ولكن أعتقد أن منصب رئيس الوزراء يقتضي منا عمل استثناء خاص له، ومع ذلك فهو لم يترك أية إكرامية إضافية، ولكننا فعلا لم نهتم للأمر".

وفي الخطاب الأخير لكاميرون في مؤتمر حزب المحافظين أطلق مفاجأته لحملة الانتخابات العامة الصيف المقبل، حيث أعلن عن خططه لرفع الحد الادنى من الدخل الخاضع لضريبة "40P " إلى 50 ألف جنيه إسترليني بدلا من 41.900، ما سيعني إعفاء شريحة كبيرة جدا منها، كما وعد أيضا بزيادة حد البدلات الشخصية المعفاة من الضرائب إلى 12.500 جنية استرليني، ما سيزيد أيضا من صافي دخل الكثيرين.

المصدر : RT + "مترو"

أفلام وثائقية