"اليوفا" يستعد لإصدار قرارات تأديبية بحق أرسنال وغلطة سراي

الرياضة

حارس غلطة سراي فيرناندو موسيلرا يلقي الألعاب النارية خارج الملعب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gamv

يستعد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" لإيقاع عقوبات بحق فريقي أرسنال الانجليزي وغلطة سراي التركي بسبب تجاوزات حدثت خلال لقاء الفريقين ضمن دوري الأبطال.

وقامت جماهير الفريق الضيف غلطة سراي بإلقاء ألعاب نارية على أرضية ملعب "الامارات" في لندن، ما أدى الى توقفها عدة دقائق.

وقال الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان أصدره الخميس 2 اكتوبر/ تشرين أول إن تحقيقا فتح ضد جماهير الفريق الزائر بسبب "أعمال الشغب التي صدرت عنها وإشعالها وإلقائها لألعاب نارية" خلال اللقاء الذي فاز فيه أرسنال الإنكليزي 4-1.

كما أشار البيان إلى أن لجنة الانضباط في الإتحاد الأوروبي تحقق في "عدم كفاية الإجراءات التنظيمية" التي كان يجب أن يلتزم بها فريق أرسنال الإنجليزي. 

وتحقق اللجنة ايضا مع نادي بازل السويسري بعد أن ألقت جماهيره مجموعة من "الصواريخ" على الملعب خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على أرضه 1-0 على ليفربول الإنكليزي.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة قد طلب من بطل سويسرا لعب مباراته في دور الثمانية للدوري الأوروبي على أرضه أمام بلنسية الإسباني بدون جمهور الموسم الماضي عقب تسبب جماهيره في مشكلات خلال مباراة في سالزبورغ.

ويواجه بوروسيا دورتموند الألماني اتهامات بسبب مشكلات أحدثتها جماهيره بما في ذلك إشعال وإلقاء ألعاب نارية خلال المباراة التي فاز بها الفريق على أندرلخت البلجيكي 3-0 يوم الأربعاء.

 

المصدر: RT + "رويترز"

 

دوري أبطال اوروبا